إعصار آيك يدمر مطعما شهيرا في هيوستن.. وبوش يتعهد بتقديم مساعدات عاجلة

> هيوستن «الأيام» د.ب.أ :

> تسبب إعصار آيك الذي ضرب مدينة هيوستن في وقت مبكر من صباح أمس السبت في تسوية مطعم برينان وهو واحد من أشهر المطاعم في المدينة بالأرض بعد اندلاع حريق خرج عن السيطرة.

وذكرت النسخة الاليكترونية لصحيفة "هيوستن كرونيكل" أن رجال الإطفاء تحدوا الرياح العاصفة، والحطام المتطاير وقطع الزجاج المحمولة جوا على مدار ساعات في محاولة لإخماد الحريق ، وبعد ذلك اضطروا إلى أن يحولوا انتباههم إلى إنقاذ المباني المجاورة.

وكان يشتهر المطعم بحساء السلاحف والحلوى المحلاة بالموز.

وضربت رياح بلغت سرعتها 170 كيلومترا في الساعة سواحل تكساس وهيوستن في الساعات الأولى من صباح اليوم مما أسفر عن تحطم نوافذ المباني شاهقة الارتفاع حيث امتلأت الشوارع التي غمرتها مياه الفيضان بزجاج محطم.

وحذر المسئولون سكان المنطقة بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلى الشوارع حتى تتحسن الظروف.

وترك الإعصار ما يقدر بنحو 8ر1 مليون عميل بدون تيار كهربائي في منطقة هيوستن ما يعني أن عدد الأشخاص الذي قطعت عنهم الكهرباء أكبر بكثير في هذه المدينة التي يبلغ تعدادها السكاني أربعة ملايين نسمة.

وضربت العاصفة التي بلغ ارتفاع المياه فيها 5ر2 متر مدينة جالفستون المطلة على الساحل ثم تحركت إلى قناة الشحن الواقعة على بعد 64 كيلومترا في هيوستن حيث يتم إنتاج ما نسبته 15 % من الصناعات البتروكيماوية.

وذكرت شبكة "إم.إس.إن.بي.سي" الإخبارية الأمريكية أن ارتفاع مياه الفيضانات بلغ حوالي 5ر1 متر في كل من جالفستون وهيوستن.

وقال الرئيس الأمريكي جورج بوش بعد تلقيه نبأ العاصفة التي تواصل تقدمها صوب الاتجاه الشمالي عبر تكساس: "سنكون مستعدين للمساعدة بمجرد أن تتقدم العاصفة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى