الجفري: إن ما يجري في الوطن يعود لعدم وجود التوازن

> زنجبار «الأيام» خاص:

> التقى السيد عبدالرحمن علي الجفري رئيس حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) مساء أمس الأول في زنجبار بمحافظة أبين بقيادة وأعضاء الحزب بالمحافظة.

وتحدث رئيس حزب (رأي) للحاضرين مستعرضا الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد وموقف الحزب الثابت منها، مؤكدا أن حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) يحرص حرصا شديدا على تحكيم مصلحة الوطن وذلك من خلال التجرد عن العواطف والنظر بموضوعية إلى مجمل القضايا التي تحيق بالوطن.

وأشار إلى كافة رؤى حزب الرابطة (رأي) التي طرحت لكل القضايا والبدائل الموضوعة لكل قضية منها. وقال السيد عبدالرحمن الجفري:«إن الرابطة (رأي) لديها مشروع للإصلاح السياسي مكون من 465 صفحة يمكنه إخراج الوطن من هذا النفق المؤلم، حيث إن آليات تنفيذ ما طرحته الرابطة (رأي) في مشروعها الوطني تتمثل في حكم محلي واسع الصلاحيات والنظام الرئاسي النسبي ونظام المجلسين والقضاء والخدمة المدنية المستقلين».

وأكد أن «مايجري في الوطن يعود لعدم وجود التوازن ونحن نرى أن ذلك يمكن معالجته بالمواطنة السوية التي نرى أن معادلتها تساوي تحقيق العدالة في توزيع الثروة في المشاريع والوظائف وغيرها وإرساء الديمقراطية المحققة للتوازن بين فئات المجتمع».

وقال الجفري:«إن اليمن يحتل أهمية كبيرة لدى جميع دول مجلس التعاون الخليجي والعالم أجمع بحكم موقعه الاستراتيجي وأن ازدهار اليمن لن يتحقق إلا بإجراء إصلاحات حقيقية للأوضاع الحالية المتفاقمة».

وحول ما تشهده المحافظات الجنوبية من حراك سلمي، قال السيد الجفري:«إن حزبنا مع كافة المطالب الحقوقية للحراك السلمي بالوسائل المشروعة وإن الرابطة ليست مع دعاة الانفصال مطلقا».

وتأتي زيارة السيد عبدالرحمن الجفري، لمحافظة أبين متزامنة مع التحضيرات الجارية لعقد الاجتماع الانتخابي لفرع (رأي) أبين على طريق انعقاد المؤتمر التاسع للرابطة الذي سيعقد في ديسمبر من هذا العام بمحافظة عدن.

وقد رافق السيد الجفري في هذه الزيارة الأخوان فضل ناجي وعلي السعيد عضوا الهيئة المركزية للرابطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى