هيئة الحراك بيافع ترحب بالإفراج عن المعتقلين وتطالب بالإفراج عن الخيواني والقرني

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> عقدت الهيئة التنفيذية ومجلس التنسيق الأعلى لفعاليات الحراك السلمي لمديريات يافع الأربع لبعوس، يهر، الحد والمفلحي محافظة لحج، عقدت اجتماعها الدوري مساء أمس الأول، وقفت فيه أمام جملة من المسائل التنظيمية والسياسية والمستجدات الراهنة.

واتخذت إزاءها عددا من القرارات والمعالجات والتدابير اللازمة التي من شأنها تعزيز العمل السياسي والنضال السلمي الجنوبي بأساليب وطرق جديدة تواكب المتغيرات والمستجدات الراهنة، وتنسجم مع النهج الحضاري للحراك الشعبي السلمي.

وقد صدر عن هذا الاجتماع بلاغ عبروا فيه عن ارتياح وسعادة المجلس الأعلى وفروعه في مديريات يافع للإفراج عن قادة ورموز الحراك السلمي الـ 12، وفي مقدمتهم: حسن أحمد باعوم، علي هيثم الغريب، علي منصر محمد، أحمد عمر بن فريد، يحيى غالب الشعيبي، ناصر الفضلي، حسين زيد بن يحيى والبقية.

وطالبوا في البلاغ السلطة بسرعة الإفراج عن بقية المعتقلين من أبناء ردفان وكرش والضالع وأبين وغيرها من مدن ومناطق المحافظات الجنوبية، ورفع كافة القوات العسكرية من ردفان والضالع وكرش.

وعبروا عن الارتياح البالغ للجهود المبذولة من قبل مجلس تنسيق يهر ولجنة مخيم الحرية والوفاء للتضامن مع المعتقلين السياسيين، والجهود الطيبة التي عملت على إنجاح فعاليات وأمسيات المخيم والحضور الكبير والفاعل من قبل أبناء وأهالي مديريات يافع الثمان بمحافظتي لحج وأبين وبقية المحافظات الجنوبية وكوادر جامعة عدن.

وأعلنوا في بلاغهم عن تضامنهم المطلق مع صحيفة «الأيام»، والسجين البطل أحمد عمر امعبد العبادي والحقوقي د.محمد علي السقاف.. مؤكدين على المطالبة بسرعة إطلاق سراح سجناء الرأي، وفي مقدمتهم الخيواني والقرني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى