صحيفة امريكية ترسم صورة قاتمة لسارة بالين

> واشنطن «الأيام» د.ب.أ :

>
سارة بالين
سارة بالين
ذكر تقرير ان سارة بالين نائبة الرئيس للمرشح الجمهوري سيدة متسلطة تميل للاخذ بالثار وتقيل الاشخاص الذين يعارضونها.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز ان هذه الصورة تظهر من مراجعة السجلات العامة ونمط سلوكها خلال العامين اللذين تولت خلالهما منصب حاكم ولاية الاسكاومقابلات مع 60 من المشرعين الجمهوريين والديمقراطيين والمسئولين المحليين.

وشاهد المرشح الجمهوري للرئاسة جون ماكين صعود شعبيته منذ ان وقع اختياره على بالين لتكون نائبه له فى الانتخابات منذ اسبوعين ونصف.

ولكن المنتقدين اثاروا تساؤلات بشان مؤهلاتها بسبب افتقادها لعامل الخبرة فى مجال السياسة الوطنية والسياسة الدولية .

وكشف ايضا النقاب عن ان مجلس نواب ولاية الاسكا يبحث مزاعم بانها اقالت موظفا رفيع المستوى فى الولاية لانه رفض ان يقيل زوج شقيقتها الذي انفصل عن شقيقتها.

ولم تكن هذه الحالة الوحيدة وفقا لما ذكرته الصحيفة التى قالت ان بالين احاطت نفسها بمجموعة من الاصدقاء قاموا بعمل ما يطلب منهم.

وقالت الصحيفة ان بالين كحاكم للولاية استعانت بما لايقل عن خمسة من زميلاتها من ايام الدراسة لشغل مناصب رسمية بمرتبات تفوق كثيرا رواتبهم فى القطاع الخاص.

وعينت واحدة من هؤلاء وهى وكيل عقارات سابق ، مديرة للادارة الزراعية في الولاية بعدما اشارت الى ولعها خلال طفولتها بالبقر كمؤهل لشغل المنصب.

وفي حادثة اخرى ، اتصل احد مساعدى بالين بمدونة ناقدة لها وابلغتهابالتوقف عن انشطتها. ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن المساعد قوله للمدونة "يتعين عليك ان تخجلي من نفسك".

ونقل التقرير ايضاعن مقاول بناء فى بلدة واسيلا حيث تولت بالين منصب عمدة تلك البلدة قوله انه قدم شكوى لها عندما اصدر نائب عام المدينة امرا بوقف العمل ضد مشروع الاسكان الخاص به.

وابلغ المقاول الصحيفة ان العمدة رد باقالة النائب العام للمدينة.

وفي حالة اخرى،اقالت بالين زميل سابق لها فى المدرسة العليا بعدما نما الى علمها انه وقع فى حب صديقة منذ فترة طويلة.

وزعم التقرير ايضا ان بالين وكبار مساعديها استخدموا احيانا حسابات البريد الالكتروني فى معاملات تجارية خاصة بالولاية في محاولة لرؤية ما اذا كان هذا سوف يسمح لهم بالتحايل على اوامر اصدرتها محاكم بالاطلاع على سجلات عامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى