في أمسية رمضانية لقيادات المؤتمر الشعبي في الجامعة والكليات.. رئيس جامعة عدن رئيس فرع المؤتمر في الجامعة:مطمئنون لشعبية المؤتمر الشعبي بين أوساط الشعب

> عدن«الأيام» خاص:

>
أكد الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالجامعة على مكانة المؤتمر الشعبي العام وانتشاره بين أوساط الجماهير، من خلال تأييدهم ووقوفهم إلى جانب مبادئه ورؤاه الوطنية وقضاياه العامة المنسجمة مع قيمهم وتطلعاتهم.

وأعرب د.عبدالعزيز صالح بن حبتور عن اطمئنانه لمستوى شعبية المؤتمر والتفاف الشعب حوله، وتعبيرهم عن ذلك في كل الانتخابات السابقة والتصويت لمرشحيه لإدراكهم بصدقية أطروحاته النابعة من البيئة اليمنية الخالصة ذات الامتداد العربي القومي والإنساني.

وأوضح في كلمته التوجيهية التي ألقاها في الأمسية الرمضانية التي شاركت فيها قيادات المؤتمر الشعبي العام في جامعة عدن ورؤساء فروع المؤتمر بكليات الجامعة أن أعضاء المؤتمر من الهيئة التدريسية يمثلون القدوة الحسنة بالجامعة، مما يعني أن العبء الأكبر في العمل وإنجاز الخطط الدراسية والإدارية يقع عليهم.

وأشار الأخ رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالجامعة في كلمته إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تنظيم انتخابات نقابات الهيئة التدريسية واتحادات المجالس الطلابية بالجامعة، كما أن البلاد مقبلة على انتخابات برلمانية في شهر أبريل من العام المقبل 2009، مما يستوجب على أعضاء المؤتمر بجامعة عدن بذل المزيد من الجهد والعطاء ونكران الذات لاستمرارية التجربة الديمقراطية الرائدة في بلادنا التي أرسى مداميكها فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وحمل المؤتمر الشعبي العام لواءها، وتمكن من تحقيق النجاحات على كل الصعد، ويشهد الجميع بها.

وشدد على ضرورة التمسك بالتقاليد الديمقراطية والشفافية والحفاظ عليها عند المشاركة في أي عملية انتخابية تجري في إطار الجامعة أو على مستوى الوطن ككل، مشيرا إلى أهمية التفاعل الإيجابي والديمقراطي لأعضاء المؤتمر من الهيئة التعليمية والطلاب في انتخابات نقابة الهيئة التدريسية أو المجالس الطلابية.

وأوضح قائلا: «إن شعبية المؤتمر الشعبي والتفاف المواطنين حوله أوجد ميزة الأغلبية لأعضاء المؤتمر في إطار الهيئة التدريسية أو الطلاب أو بين كل منتسبي الجامعة، مما يجعل الحصول على الأغلبية في أي انتخابات قادمة أمرا طبيعياً».

وحذر الدكتور بن حبتور أولئك القلة الذين يحاولون إرباك التقاليد الديمقراطية ومحاولة إضعاف دور الجامعة التنويري في المجتمع عبر القيام ببعض الممارسات غير المسئولة، داعيا إلى وضع المصلحة الوطنية فوق أية مصلحة حزبية أو سياسية ضيقة، وممارسة العمل السياسي وفق الأطر والثوابت التي حددها الدستور والقانون.

وقد جرت عقب ذلك نقاشات مستفيضة، شارك فيها الحاضرون من قيادات فروع المؤتمر في الجامعة وكلياتها المختلفة، تناولت سبل تكثيف دور أعضاء المؤتمر الشعبي بالجامعة لخدمة أهداف التعليم وخدمة الطلاب وتذليل كل الصعاب التي قد تعترض مسيرتهم العلمية.

حضر الأمسية الدكتور سالم الباني نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في الجامعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى