عواصف رعدية تدمر آليات الصيادين و عددا من المنازل بالمضاربة

> المضاربة «الأيام» أحمد عبدالقادر:

> أدت العواصف الرعدية التي اجتاحت منطقة خورالعميرة بمديرية المضاربة ورأس العارة محافظة لحج مساء أمس الأول إلى تدمير عدد من مكائن الصيد الخاصة بالصيادين، إلى جانب تدمير عدد من منازلهم الشعبية.

وأفاد «الأيام» عدد من الصيادين بأن العواصف الرعدية تسببت في تدمير وإتلاف 8 مكائن صيد بحرية بشكل نهائي، و7 منازل خاصة بالصيادين، بالإضافة إلى تعرض مصنع الـ (فيبرجلاس) لأضرار جسيمة. وتوقعت مصادر محلية في المنطقة أن هذه الكوارث التي دمرت آليات ومنازل الصيادين في خور العميرة ستضع السلطة المحلية في المديرية في موقف حرج، لاسيما أن خلافات محلية بالمجلس المحلي قد ظهرت بعد استقالة أحد أعضاء الهيئة الإدارية مطلع أغسطس الماضي، ومطالبة عدد من أعضاء محلي المديرية بعقد اجتماع استثنائي لبحث موضوع مبالغ الكوارث التي رصدت لميزانية المديرية، والمقدرة بـ 3 ملايين ريال، والتي أكدت مصادر محلية التصرف بها من قبل السلطة المحلية، كما ذكر في استقالة عضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي المضاربة.

على صعيد آخر انتشل صيادو رأس العارة جثتي غريقين مجهولتين في ساحل رأس العارة، ورجحت عدد من المصادر احتمال أن تكون لمواطنين أفارقة. وعلمت «الأيام» أن الجثتين قد تم دفنهما في رأس العارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى