سهرة «الأيام» مع أفلام أيام زمان.. بوليس سري

> «الأيام» نجيب يابلي:

>
إسماعيل يس ورياض القصبجي في (بوليس سري) 1958
إسماعيل يس ورياض القصبجي في (بوليس سري) 1958
إخراج: فطين عبدالوهاب ..قصة: هاشم جمعة ..سيناريو وحوار: علي الزرقاني ..تمثيل: إسماعيل يس، عبدالسلام النابلسي، حسن فايق، تهاني راشد، زينات صدقي، أبطال ساعة لقلبك، أحمد لوكسر، حسن إتلة، أدمون تويما، محمد الديب، محسن حسنين، نظيم شعراوي، عبدالمنعم إسماعيل، إسكندر منسي، سعيد خليل

أول عرض للفيلم:

28 سبتمبر 1959

يصدر تكليف للجندي إسماعيل أفندي بمصاحبة مجنون إلى مستشفى الأمراض العقلية، ويتمكن المجنون من الإفلات من الجندي ويهرب.. يلجأ الجندي إسماعيل أفندي لخاله عبدربه لإنقاذه من الورطة التي وقع فيها.. تقمص الخال عبدربه دور المجنون ورافق الجندي إسماعيل إلى مستشفى الأمراض العقلية، ومن هناك حاول الهروب.

يتم نقل الجندي إسماعيل إلى مكتب مكافحة الجرائم، وتم تكليفه للعمل مع الصول بكير الذي يبحث عن لص مجهول بمساعدة كلب بوليسي، ويتعرف على الجندي إسماعيل الذي كان يحتفظ بمنديل اللص، المجنون الهارب.. يتنكر الجندي إسماعيل والصول بكير في ملابس إسبانيين ويدخلان وكر العصابة، وبعد عدة مغامرات يتمكن إسماعيل وبكير من القبض على أفراد العصابة.

تتم ترقية الجندي إسماعيل إلى رتبة جاويش ويحصل على مكافأة، ويتمكن من الفوز بحبيبته (وزة)، وينجح الخال عبدربه في إثبات سلامته العقلية لأن المجنون الحقيقي وقع في العدالة، ويخرج من المستشفى.

المصدر: (بتصرف)

دليل أفلام القرن العشرين في مصر والعالم العربي

إعداد: محمود قاسم / تقديم: كمال الشيخ

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى