رئيس مجلس الشورى يصل إلى محافظة عدن.. وزراء مرافقون يصرحون حول طبيعة المهام التي سيضطلعون بها

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
وصل إلى محافظة عدن صباح أمس الأخ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى والوفد الوزاري المرافق له المكون من د.يحيى الشعيبي وزير الخدمة المدنية والتأمينات، والدكتورة أمة الرزاق حُمد وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، والأخ محمد المفلحي وزير الثقافة، والدكتورة هدى البان وزيرة حقوق الإنسان، حيث كان في استقبالهم في مطار عدن الدولي د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن.

وتأتي زيارة الوفد لعدن تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية لتفعيل مشاركة القيادة السياسية في إطار اللقاءات الرمضانية، للاطلاع على ما تم إنجازه من مشاريع، بالإضافة إلى تلمس معاناة وهموم المواطنين عن قرب.. وتشمل زيارة الوفد ثلاث محافظات هي (عدن، لحج، والضالع). وعقب وصول الوفد إلى محافظة عدن عُقد لقاء في فندق (ميركيور) بمديرية خورمكسر برئاسة الأخ عبدالعزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى، تم من خلاله مناقشة الكثير من القضايا المتعلقة بمحافظة عدن.

وعقب اللقاء أكد د.عدنان الجفري محافظ عدن أنه قد أعطى خلال اللقاء صورة متكاملة عن وضع المحافظة من حيث وضع الخدمات واللقاءات الرمضانية، كما تم استعراض ما تم إنجازه بشأن التحضيرات الجارية لاستقبال (خليجي 20) المتعلقة بجوانب التنمية.

كما أكد د.يحيى الشعيبي وزير الخدمة المدنية والتأمينات على «ضرورة تفعيل عمليات الإحلال الوظيفي، بحيث يكون عدد الموظفين الجدد مساويا لعدد المحالين للتقاعد».

وأوضحت الدكتورة أمة الرزاق حُمد وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل «أهمية الانتقال من الرعاية الاجتماعية التقليدية إلى الرعاية الاجتماعية الإنتاجية الهادفة إلى تأهيل وتدريب الفئات المستهدفة من صندوق الرعاية ليكونوا فئة قادرة على الإنتاج».

من جانبه أكد الأخ محمد المفلحي وزير الثقافة على «أهمية الاهتمام بالمنتديات الثقافية والاجتماعية والمعالم التاريخية والأثرية التي تفخر بها محافظة عدن، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بالجوانب الثقافية كافة». وأكدت الدكتورة هدى البان وزيرة حقوق الإنسان على أن «هذه الزيارة ستشمل الاطلاع على أحوال المسجونين والمعسرين، وكذا الاطلاع على مسائل حقوق المرأة والشباب والطفل». ومن المتوقع أن تبدأ الفعاليات واللقاءات الرمضانية يومنا هذا الثلاثاء.

حضر استقبال الوفد الوزاري الأخ عبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة عدن، ووكيلا محافظة عدن م.وحيد على رشيد والأخ أحمد سالم ربيع علي، والعقيد عبدالله عبده قيران مدير أمن عدن، والأخ أحمد الضلاعي الوكيل المساعد للمحافظة.

وضم الوفد الإخوة إبراهيم الصعيدي عضو مجلس الشوري، ورامز عبدالحق مدير مكتب الشورى، بالإضافة إلى الطاقم الإعلامي المرافق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى