لجنة لتحويل المؤسسة العامة للمسالخ واللحوم إلى مؤسسة محلية

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد صباح أمس الأول اجتماع موسع في مبنى الأشغال العامة، لمناقشة عملية تقييم أصول المؤسسة العامة للمسالخ واللحوم برئاسة الأخ عبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة عدن.

وأكد الأخ عبدالكريم شائف أن هذا اللقاء يهدف إلى إجراء تقييم أصول فرع المؤسسة العامة للمسالخ واللحوم على ضوء آخر تقييم، بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 476 لعام 2007، الذي نص على «إنشاء مؤسسات محلية للمسالخ واللحوم في المحافظات ومنها محافظة عدن، على أن تمارس عملها وفقا للأحكام والقانون، لتكون لها شخصية اعتبارية وذمة مالية مستقلة، ورأس مال خاص».

وقال الأخ عبد الكريم شائف: «نحن اليوم نجري عملية التقييم للأصول بهدف إعادة تأسيس هذه المؤسسات لتقوم بتقديم الخدمة للمواطنين، سواء فيما يتعلق بتوفير اللحوم أم الإشراف على اللحوم بصورة صحية ونظيفة والإشراف على الأسواق والمطاعم كافة في محافظة عدن».

من جانبه قال الأخ عبد الناصر عثمان مدير عام المؤسسة العامة للمسالخ واللحوم: «هذا اللقاء كرس لتقييم أصول المؤسسة بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 476 لعام 2007، والمعدل بقرار رقم 546 لعام 2007 بشأن معالجة أوضاع المؤسسة.. ونحن جاهزون بجميع الوثائق لتقييم الأصول وتحديد المركز المالي للمؤسسة، ففي 2002 تم تقييم الأصول بمبلغ 172 مليونا و92 ألفا و526 ريالا، وكان تقييم الأصول الثابتة للمؤسسة فرع عدن في 2005 بموجب اللجنة التي تم تشكيلها بقرار الأخ يحيى الشعيبي المحافظ السابق لعدن، حيث تم تقييمها بمبلغ 243 مليونا و198 ألفا و666 ريالا، وبعدها ظهرت الميزانية العمومية لفرع المؤسسة لعام 2007 للأصول الثابتة بمبلغ 261 مليونا و498 ألفا و247 ريالا شاملة لتقييم أعوام 2005 و 2006 و 2007».

وأكد أنه «تم تشكيل لجان ميدانية لحصر وتقييم الأصول الثابتة للمؤسسة، وتحديد المركز المالي، ستباشر عملها غدا (اليوم)، على مدى ثلاثة أيام في عملها الميداني من خلال التقييم والجرد، وسيتم رفعها إلى اجتماع اللجنة الفرعية بالمحافظة لتدارس الوضع لرفع تقريرها للجنة الأساسية، ثم رفعها لمجلس الوزراء لاتخاذ القرار بتحويل المؤسسة العامة للمسالخ واللحوم إلى مؤسسة محلية».

ضمت اللجنة مديرو مكاتب الأشغال والمالية والخدمة المدنية والجهاز المركزي وممثل من وزارة الإدارة المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى