رئيس جامعة عدن: تنظيم ندوتي البيحاني والنعمان يعبر عن العرفان لدورهما الوطني والفكري

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

>
عقد أمس بديوان جامعة عدن اجتماع موسع للجنة التحضيرية لندوتي الاحتفال بالذكرى المئوية للشيخ العلامة محمد بن سالم البيحاني والأستاذ والمفكر أحمد محمد نعمان الهادفتين إلى تسليط الأضواء على إسهامات هاتين الشخصيتين الكبيرتين في العمل الوطني والفكري.

وأفاد د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن رئيس اللجنة التحضيرية للندوتين في مستهل الاجتماع الذي عقد برئاسته أن عقد هاتين الندوتين يعبر عن العرفان لهاتين الشخصيتين ولدورهما النضالي الوطني والتنويري والفكري والتربوي على امتداد الساحة الوطنية، ولنهجهما الوحدوي الرائد في تاريخ شعبنا اليمني.

وأشار د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، إلى أن عقد هاتين الندوتين يأتي في إطار جهود جامعة عدن الهادفة إلى تخليد أعلام الفكر ورواد النهضة والتحديث في اليمن وتوثيق مآثرهم الوطنية والوحدوية لاستلهام الدروس والعبر من أولئك الرجال الذين أسهموا بعطائهم الفكري ودورهم الوطني في نهضة اليمن وتقدمه.

وقد وجه الأخ رئيس الجامعة اللجان التحضيرية والعلمية والإعلامية والتنظيمية باستكمال مهامها التمهيدية للندوتين والتواصل مع الباحثين وزملاء وأقرباء الشيخ العلامة محمد بن سالم البيحاني والأستاذ والمفكر أحمد محمد نعمان لتقديم أبحاثهم وشهاداتهم عنهما لإغناء الندوتين بالمادة العلمية والمعلوماتية الموثقة، كما وجه بالتواصل مع مسئولي الإذاعة والتلفزيون والصحف لنسخ الوثائق المسموعة والمصورة والمطبوعة المتوفرة عن هاتين الشخصيتين البارزتين.

حضر الاجتماع كل من د.أحمد الهمداني، نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا نائب رئيس اللجنة التحضيرية للندوتين، د.أحمد صالح منصر الأمين العام للجامعة رئيس اللجنة التنظيمية ورؤساء وأعضاء اللجان التحضيرية والعلمية والإعلامية والتنظيمية.

مما يجدر ذكره أن ندوة الشيخ العلامة محمد بن سالم البيحاني ستعقد خلال شهر ديسمبر المقبل، في حين تعقد ندوة الأستاذ والمفكر أحمد محمد نعمان في شهر مايو من العام المقبل 2009.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى