تشييع جثمان أم الأحرار بالشعيب المناضلة (شلعة) بعدن

> الشعيب «الأيام» محمد الحيمدي:

> شيع العشرات من أبناء مديرية الشعيب بمحافظة الضالع يتقدمهم الأخوة د.أحمد علي ناجي مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة الضالع، ود.عبدالجليل شائف أبوبكر رئيس المنطقة الحرة بعدن، والعقيد عسكر حسين مثنى مدير أمن الضالع (السابق)، والمقدم علي عسكر علي، عصر أمس الأول.

شيعوا جثمان المناضلة الوطنية شلعة علي منصر الخيلي إلى مثواها الأخير بمقبرة (الرحمن) بمديرية المنصورة محافظة عدن، بعد أن وافتها المنية صباح اليوم نفسه في عدن إثر مرض عضال ألم بها.

وتعد الفقيدة من أبرز المناضلات في مديرية الشعيب والضالع ككل اللاتي شاركن في النضال ضد الاستعمار البريطاني في ثورة 14 أكتوبر المجيدة، من خلال دورها الكبير في إيواء الثوار، وحمل الذخائر والمأكل والمشرب إليهم بصورة سرية دون أي اعتبار للمخاطر، حاملة روحها على راحتها من جبل إلى جبل، قاطعة المسافات الطويلة والمسالك الخطرة الوعرة لإيصال احتياجات الثوار الضرورية، بالإضافة إلى المهام السرية التي كان الثوار يسندونها إليها.

كما كانت الفقيدة من أبرز مؤسِّسات اتحاد نساء اليمن بالشعيب وأول رئيسة له، إلى جانب أدوارها الاجتماعية والخيرية المتعددة، وهي من مواليد 1927م بمدينة العوابل بالشعيب.. ونالت الفقيدة ميدالية حرب التحرير والعديد من الشهادات الرفيعة.

«الأيام» بهذا المصاب الجلل تتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيدة.. سائلين المولى العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى