بطولة إيطاليا.. عاصفة قوية تهز أرجاء روما وميلان بعد البداية الهزيلة في الموسم الحالي

> روما «الأيام الرياضي» وكالات:

>
يتطلع ميلان الذي يقبع في أسفل الترتيب إلى تحقيق أول فوز له هذا الموسم بعد خسارتين متتاليتين عندما يواجه لاتسيو المتصدر على ملعب سان سيرو في المرحلة الثالثة.

وتزايد الضغط على المدرب كارلو انشيلوتي وبات أقرب إلى الإقالة في حال لم يبدأ فريقه في حصد الانتصارات خصوصا بعد الموسم السيء الذي خاضه وحلوله خامسا في الدوري والاكتفاء بالمشاركة في كأس الاتحاد الاوروبي، وخروجه مبكرا من دوري أبطال أوروبا.

ونجح ميلان في تحقيق فوز معنوي أمس الأول الخميس على زيوريخ في مباراة الاياب من الدور الاول لكأس الاتحاد بعد أن قدم عرضا هجوميا رائعا.

في المقابل اعتبر مهاجم لاتسيو الصربي غوران بانديف بأن مواجهة ميلان لن تكون سهلة لأن الاخير سيكون مثل الأسد الجريح.

وقال بانديف:«ميلان فريق كبير ولن تكون المباراة نزهة بالنسبة إلينا، فريقي شاب ونحن أقوياء بدورنا ولا نخشى أحدا».

في المقابل يحل فريق المدينة الآخر انترميلان ضيفا على تورينو.

وأعرب مالك إنترميلان ماسيمو موراتي عن تفاؤله في الموسم الجديد وقال:«من المهم جدا أن نبدأ الدوري بطريقة جيدة وهذا ما حصل حتى الآن خصوصا أن أفراد الفريق كانوا في حاجة إلى بعض الوقت لكي يتأقلموا مع فلسفة المدرب الجديد جوزيه مورينيو».

ولأول مرة يصبح العملاقان الإيطاليان ميلان وروما في موقف لا يحسدان عليه بعد البداية الهزيلة للموسم الجديد من الدوري الإيطالي لكرة القدم ليمنحا أفضلية كبيرة لأقرب منافسين لهما إنتر ميلان ويوفنتوس.

وتردد أن كارلو أنشيلوتي المدير الفني لميلان عقد اجتماعا يشوبه التوتر مع إدارة النادي بعد تعرض الفريق للهزيمة الثانية في الموسم والتي جاءت أمام مضيفه جنوا بنتيجة صفر/2 ليبقى الفريق بلا أي رصيد من النقاط بعد أسبوعين من بداية المسابقة لتكون البداية هي الأسوأ للفريق منذ 22 عاما.

وقال أنشيلوتي إنه كانت هناك انتقادات ذاتية حقيقية من جميع المسئولين (في النادي)..هذه اللحظة أصبحت دقيقة للغاية وتقع على عاتق اللاعبين مسئولية تخطيها، ومن ناحية النادي هناك موقف يتسم بالحرص والتركيز الشديدين».

واعترف أنشيلوتي ، الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا مرتين في مسيرته التي امتدت سبعة أعوام مع ميلان ، بارتكاب بعض الأخطاء التي يمكن علاجها غدا الأحد أمام لاتسيو بالدوري المحلي.

ولم تخل سماء روما من العواصف أيضا بعدما جمع فريق روما نقطة واحدة فقط في الدوري الإيطالي قبل أن يتلقى هزيمة مفاجئة 1/2 أمام كلوج الروماني في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي..ووبخ روسيلا سينسي رئيس نادي روما لاعبي الفريق عقب المباراة كما عقد اجتماعا عصيبا معهم يوم الأربعاء الماضي لتحفيزهم على تقديم أفضل أداء لهم أمام ريجينا اليوم السبت.

وحملت الجماهير علما مكتوبا عليه «الآن أصبح الأمر كاف» خارج معسكر الفريق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى