رئيس مجلس الشورى يتفقد عددا من المشاريع السكنية في عدن ويزور مركز الطفولة الآمنة

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
قام الأخ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له ود.عدنان عمر الجفري محافظ عدن بزيارة تفقدية لمحمية الحسوة الطبيعية، واستمعوا إلى شرح واف من قبل القائمين على المحمية التي تقع على مساحة 185 هكتارا. وتعرفوا على الأهمية الحيوية والبيئية للمحمية، وكذا على أنوع الطيور والأشجار الموجودة في المحمية والأهمية الاقتصادية والاجتماعية لها.

وعبر رئيس مجلس الشورى عن سعادته بما شاهده من اهتمام والمحافظة على الأشجار المتبقية في هذه المحمية والطيور المهاجرة من مختلف الأنواع، وأكد العمل على تشجيعها، وعلى دعمها لاستمرارها، شاكرا القائمين عليها وقيادة المحافظة على اهتمامهم بهذه المحمية الطبيعية.

وأوضح د.عدنان الجفري محافظ عدن قائلا:«تعتبر هذه المحمية من أكبر المحميات الطبيعية الموجودة في محافظة عدن، وفيها أكثر من مئة نوع من الطيور المهاجرة».

وأضاف: «المحمية تستطيع أن تقدم خدمات جيدة للناس، وستعمل قيادة المحافظة على توفير العديد من الخدمات منها رصف الطريق والمعالم الأساسية لهذه المحمية، ويجب علينا أن نحافظ عليها لتكون معلما من معالم عدن».

كما قاما بوضع حجر الأساس لمشروع توسعة مدينة إنماء السكنية الواقعة في منطقة (أبو حربة)، وتقع على مساحة 217448 مترا مربعا، والمكونة من عدة مراحل وكذا وضع حجر الأساس لمشروع إنماء مول.

واطلع الأخ رئيس مجلس الشورى على ما تم إنجازه من عمل في مشروع مدينة إنماء السكني.

كما قاموا بزيارة تفقدية لمشروع المدينة الخضراء الواقعة بين محافظتي عدن ولحج بمساحة إجمالية 530 هكتارا.

وطاف الأخ عبدالعزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى بالمدينة الخضراء واطلع على مجمل المشاريع وما تم إنجازه من خدمات ترافق المشروع.

رافقهم في هذه الزيارة عدد من قيادة محافظة عدن.

بناء دور ثالث لمركز الطفولة الآمنة بعدن وتوفير حافلة لمعهد النور للمكفوفين

قام الأخوان عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى و د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن وعدد من الوزراء وقيادة محافظة عدن بزيارة تفقدية لمركز الطفولة الآمنة بعدن ومعهد النور للمكفوفين، اطلعوا خلالها على ما تقدمه هذه المراكز من خدمات وأنشطة يستفيد منها الفئات المستهدفة من قبل هذه المراكز، كما تعرفوا على آليات العمل التي تقوم عليها هذه المراكز.

و تأتي زيارة الأخ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى وعدد من الوزراء لمحافظة عدن حاليا تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، الهادفة إلى تفعيل اللقاءات الرمضانية في هذا الشهر الفضيل.

وخلال الزيارة طرح القائمون على أعمال تلك المراكز العديد من الهموم والصعوبات التي تواجههم في أداء أعمالهم، التي أهما توظيف المتطوعين وتوفير الدعم اللازم ووسائل النقل التي تخدم المستفيدين من هذه المراكز، بالإضافة إلى توسعة مركز الطفولة الآمنة لإيجاد رعاية للأطفال المستفيدين من المركز والذين وصلوا إلى السن القانونية لبقائهم في المركز.

وعبر الأخ عبدالعزيز عبدالغني عن سعادته بما شاهده في هذه المراكز.. مشيدا بدور القائمين عليها.

وتمنى من كل الخيرين ورجال الأعمال الدعم لهذه المراكز لما تقدمه من أعمال إنسانية، منها إيواء الأطفال وتعليمهم وإعادة تأهيل أطفال صغار كان مأواهم الشارع وجعلهم أفرادا صالحين في المجتمع.

وأكد أن قيادة الدولة ستعمل على إيجاد وظائف للمتطوعين للاستفادة من خبراتهم في هذا المجال.. مشيراً إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ستعمل على تقديم المساعدات لهذه المراكز، وأنه سيتم بناء دور ثالث للرعاية اللاحقة.

من جانبه أشار د.عدنان الجفري محافظ عدن، إلى أن ما يقوم به المركز يعد عملا إنسانيا جليلا.. مؤكدا دعم الدولة عامة وقيادة المحافظة خاصة لهذا المركز، وأنه سيتم العمل على توسعة وتطوير المركز، وقال: «إنه على الرغم من الإمكانيات البسيطة في المركز إلا أن القائمين عليه يبذلون جهودا كبيرة لتوفير الرعاية للأطفال».

من جانب آخر وعد الأخ رئيس مجلس الشورى بـ «توفير الطلبات والاحتياجات التي طرحت من قبل قيادة معهد (النور) للمكفوفين منها توفير حافلة من قبل المؤسسة الاقتصادية اليمنية».

وأشار إلى ضرورة توفير وظائف للمتعاقدين والمتطوعين.

وأضاف: «ستولي الدولة اهتماما خاصا بالمكفوفين الدارسين في المعهد، وستعمل على تدريبهم وتأهيلهم وإيجاد وظائف مستقبلية لهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى