فريق الجزيرة يخرج من مباراته أمام فريق الشعب منتصرا 1/4

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> جرت عصر يوم الجمعة الماضية 21 مايو 1965م المباراة الرسمية في دوري كأس بردجستون للفرق الأولى (1) بين فريق نادي الشعب من مدينة التواهي وفريق نادي شباب الجزيرة من مدينة المعلا، وذلك على ملعب المدرج البلدي بكريتر عدن وقد حكمها الحكم الرياضي جعفر محمد سعد بمعاونة رجلي الخط سعيد عبد الرحمن وعلمي .. وقد لوحظ أن نجم دفاع شباب الجزيرة (عبدالجبار عوض) لم يشترك في هذه المباراة .

بدأ الشوط الأول بهجوم خاطف شنه الجزيرة على مرمى الشعب، لكنه لم يلبث أن انتقل إلى مرمى الجزيرة ، حيث قام الشعب بمحاولة لاختراق المرمى ، واستطاع تهديد مرمى الجزيرة فعلاً مرتين، وقد حدث اضطراب في خط دفاع الجزيرة كاد أن يؤدي إلى اختراق الكرة مرماه .. وعاد الجزيرة إلى الهجوم بيد أن هجومه افتقر إلى الكثير من التفاهم والانسجام .. هذا وقد استطاع سالم زغير مهاجم فريق نادي الشعب إحراز هدف في مرمى الجزيرة في الدقيقة الـ 15 وحاول الجزيرة الضغط على خصمه واختراق خط دفاعه إلا أن محاولاته لم تسفر عن شيء،ليقوم فريق الشعب بشن هجوم قوي متواصل على مرمى الجزيرة، يهدد فيه المرمى أكثر من مرة ، وقام خشديل حارس مرمى الشعب بصد محاولة رائعة لأحمد محسن أحمد منقذا فريقه من هدف محقق، لكن عبدالله خوباني ينجح في إحراز هدف التعادل بعد أن صد خشديل حارس الشعب لتوه محاولة اللاعب رفيق عوض سالم وتعادل اللعب بعدها حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1 .

وبدأ الشوط الثاني بهجوم خاطف شنه الجزيرة على مرمى الشعب أضاع خلاله فرصة طيبة لم يستفد منها،لكن أحمد محسن أحمد يقوم بمحاولة للتصويب على مرمى الشعب .. تلاه زميله محمد ناجي بإضاعة فرصة أخرى ممتازة .. ويحمي وطيس اللعب .. حيث يقوم عبدالله خوباني بمحاولة جادة نجح فيها في إحراز الهدف الثاني للجزيرة .

الشعب يهاجم والجزيرة يصمد في الدفاع .. الجزيرة يشن هجمة خطيرة يحرز فيها عبدالله خوباني الهدف الثالث برأسه من رفعة زميله أحمد محسن ويتعادل اللعب، ولكن قبل انتهاء المباراة بقليل يعود عبدالله خوباني ليحرز الهدف الرابع للجزيرة لتنتهي المباراة بفوز فريقه 1/4 .

المباراة في سطور

< لم تظهر المباراة بالمستوى المطلوب حيث خلت من اللقطات الفنية الجميلة وإن كان الحماس متوفراً في بعض الأوقات .

< سالم زغير مهاجم الشعب بدا نشيطاً متحمساً في هذه المباراة .

< أحمد محسن وعبدالله خوباني لم يتفاهما كثيراً في هذه المباراة.

< خشديل حارس مرمى الشعب استمات في الدفاع عن مرماه وكان رائعاً.

< محمد الصبيحي حارس مرمى الجزيرة بذل مجهوداً يشكر عليه وإن كان قد تأثر باضطراب خط دفاعه في الشوط الأول.

< محمد ناجي .. لا أعرف ما الذي يحدث له عندما يلعب؟!!

< عبد الله إبراهيم برز في هذه المباراة وكان متحمساً .

< عدنان جاوي وفق في محاصرة هجوم الجزيرة إلى حد كبير .

< قاسم صالح ومحمد عبدالرب لم يكن التفاهم بينهما كبيراً .

< معتوق خوباني وعبدالوهاب سليم بدا عليهما الاضطراب في الشوط الأول .. لكنهما صمدا في الدفاع في الشوط الثاني .

< مستوى المباراة كان متوسطا ومستوى التحكيم كان جيداً.

«الأيام» العدد 200 في 23 مايو 1965م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى