الجفري: حضرموت واسطة القلادة في اليمن

> المكلا «الأيام» صلاح البيتي:

> حظيت زيارة السيد عبدالرحمن الجفري رئيس حزب رابطة أبناء اليمن لمحافظة حضرموت خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين بترحيب حزبي وحكومي وشعبي كبير، لاسيما أنها جاءت بعد غياب دام 15 عاما، تخللتها عدد من الأنشطة والفعاليات التي أقيمت في مدينة المكلا، لعل أبرزها إلقاؤه محاضرة كرست حول (الأوضاع الوطنية الراهنة وآفاق الإصلاحات الشاملة) من وجهة نظر حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) بقاعة مركز بلفقيه الثقافي، امتدت إلى منتصف ليل الأربعاء الماضي.

وقال في سياق محاضرته: «أهنئكم بالخواتم المباركة في النصف الأخير لشهر الجود، والحقيقة أن أي إنسان يزور حضرموت يشعر- أو على الأقل أنا عن نفسي وليس مجاملة لأحد، ولا أحتاج لأن أجامل أحدا في أمر كهذا، لأن جذوري من هنا- براحة داخلية وشيء من الاطمئنان، لا أدري سببه.. الناس، الأرض، التاريخ، أو كلها مجتمعة، لاشك أن حضرموت حوت ذلك كله».

ومضى يقول: «إشكاليتنا في اليمن عموما وأنا أقولها دائما، وبعض الناس يغضبون من الكلمة هذه أن بلادنا جوهرة ولكن جوهرة في يد فحامين، ونحن الفحامون، كل المنظومة السياسية، لا أستثني أحدا، والفحام عندما يظن الجوهرة فحمة يحطها في كيس الفحمم (المتسخ بالسواد)، ولايحطها في قلادة.. ولاشك وأقولها بدون تردد وليس تعصبا ولاتحيزا إن واسطة القلادة في اليمن هي حضرموت».

وكان السيد عبدالرحمن الجفري الذي تأتي زيارته لحضرموت في إطار زيارته لعدد من المحافظات لتلمس الحياة الداخلية لفروع الرابطة على طريق التحضير لانتخابات الفروع وانعقاد المؤتمر العام التاسع للحزب المقرر في ديسمبر القادم بمدينة عدن، حيث التقى على هامشها قبل عودته إلى صنعاء قبيل عصر أمس الأول الأخ سالم أحمد الخنبشي محافظ حضرموت، وتبادل معه الأحاديث حول الشأن الوطني وهموم الساحة المحلية.

كما زار قبل ذلك رئاسة جامعة الأحقاف، والتقى البروفيسور عبدالله باهارون رئيس الجامعة ونائبه د.صادق مكنون، واستمع منهما لشرح مفصل حول نشوء الجامعة ومراحل تطورها ونشاطها العلمي والأكاديمي، والمكانة التي تبوأتها حاليا من حيث التحاق كثير من الطلاب من إندونيسيا ودول أخرى آسيوية.

وزار السيد الجفري أيضا مساء الأربعاء الماضي مقر شبكة موقع حضرموت الإلكتروني، واستمع من مدير الموقع الزميل أنور باسلوم إلى الخدمات الخيرية والمعلوماتية التي يقوم بها الموقع، والتي بفعلها يزداد يوميا أعداد متصفحيه في مختلف أنحاء العالم.

كما حرص السيد عبدالرحمن الجفري رئيس حزب رابطة أبناء اليمن أثناء تواجده في المكلا مساء الأربعاء الماضي على زيارة منزل الوالد سالم باجوه أول رئيس لفرع حزب الرابطة في حضرموت في حقبة الستينات من القرن الماضي المقعد بين أفراد أسرته، حيث اطمأن على صحته، متمنيا له طول العمر، وتبادل معه ذكريات النضال الرابطي والمراحل والمنعطفات التي مر بها الاستقلال وبعده، وتطورات الوضع الراهن على الساحتين الرابطية والوطنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى