كرة القدم الإيطالية تدخل أزمة بسبب مورينيو

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
قد تدخل الكرة الإيطالية أزمة تصريحات جديدة بعدما وجه روبرتو ماروني وزير الداخلية الإيطالي، الأربعاء الماضي انتقادات لمدير عام نادي كاتانيا الإيطالي لكرة القدم بييرو لو موناكو، بسبب تهجمه بالألفاظ على البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لإنترميلان.

وقال ماروني:«إنني مذهول حقاً من تصريحات مدربين بعينهم في دوري الدرجة الأولى، التي تبدو أنها تحرض على العنف».

وأضاف:«لست مخولاً بالتدخل، ولكن عندما يقول مدير أن مدرب الفريق الآخر يستحق الضرب بالهراوة على أسنانه، فإنني أتوقع أن يقوم قاض رياضي أو الرابطة الخاصة بالأندية أو اتحاد كرة القدم باتخاذ قرار فوري في هذا الشأن».

وكان مورينيو، المدرب الجديد لإنتر ميلان قد قال بعد الفوز على كاتانيا قبل أيام قليلة بهدفين عن طريق الخطأ أحرزهما دفاع فريق كاتانيا:«إن النتيجة العادلة هي 3 أو 4 أو 5/1»..ورد لو موناكو قائلاً:«الشخص الذي يتلفظ بمثل هذه الأشياء ليس لديه أي احترام تجاه المنافس، ولا للبلد الذي يستضيفه، ولا حتى للمدربين الآخرين».

وأضاف:«مورينيو يجب أن يوقف كثرة الحديث.. يجب أن ينظر إلى مشاكل فريقه وإلى أي مدى يكلف هو - يحصل على أموال تقترب من تسعة ملايين يورو في الموسم الواحد - وفريقه خزينة ناديه»..ونفى لو موناكو في وقت لاحق أن يكون تلفظه بكلمة «الضرب بهراوة» تحريضاً على القيام بأعمال عنف أو شغب، وإنما هي مجرد طريقة لدعوة مورينيو لاحترام الآخرين.

وأوضح أنه أمر غير مقبول سماع أشياء معينة من مدرب يحصل بنفسه على مبلغ مالي يساوي ما ينفقه نادينا على جميع لاعبيه، وكان مورينيو قد قال مستهزئاً بمدير نادي كاتانيا الإيطالي:«إنه لا يعرف سوى «رهبان - وتعني كلمة موناكو في إيطاليا - إقليم التبت و«جائزة موناكو الكبرى».

وأضاف: «إذا أراد لو موناكو هذا أن يكون مشهوراً عن طريق التحدث عني، فإنه يجب عليه أن يدفع لي الكثير..لدي بعض الرعاة يدفعون لي من أجل الدعاية..وإنني لن أدفع للدعاية للو موناكو».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى