الرئيس:الأعمال الإرهابية ترتكب ضد الجميع وليس ضد النظام السياسي فقط

> صنعاء «الأيام» خاص/ وكالات:

>
جندي يمني أمام السفارة الأميركية وآثار الاعتداء ظاهرة أمامه يوم أمس الأول
جندي يمني أمام السفارة الأميركية وآثار الاعتداء ظاهرة أمامه يوم أمس الأول
قال دبلوماسي من السفارة البريطانية لوكالة رويترز للأنباء إن السفارة البريطانية في صنعاء ستغلق اليوم السبت وغدا الأحد وهما يوما عمل في اليمن بسبب التهديدات الراهنة,وكان تنظيم الجهاد الإسلامي التابع للقاعدة قد هدد أمس باستهداف سفارات كل من بريطانيا والسعودية والإمارات بصنعاء بعد عملية السفارة الأميركية يوم الأربعاء.

كما عدلت وزارة الخارجية البريطانية من تحذيرها من السفر إلى اليمن إلا للحالات القصوى ليشمل صنعاء .

وبذلك تصبح المحافظات التالية على قائمة المناطق الخطيرة بحسب الخارجية البريطانية بسبب التهديدات الإرهابية وهي: صنعاء, صعدة, مأرب, الجوف, شبوة وحضرموت.

بينما تعهد الرئيس علي عبد الله صالح أمس الأول الخميس بأن تقدم السلطات للعدالة من هم وراء الهجوم الانتحاري المزدوج عند السفارة الامريكية .

وقال مسؤول أمن يمني لرويترز ان الاعتقالات مستمرة بشأن الهجوم الذي قتل فيه 17 شخصا بينهم ستة مهاجمين خارج مجمع السفارة الحصين يوم الاربعاء.

وامتنع عن ذكر عدد المحتجزين.

وقالت السلطات في وقت سابق ان 30 شخصا يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة تم اعتقالهم.ووعد صالح في كلمة ألقاها في مدينة الحديدة المطلة على البحر الاحمر أمس الأول الخميس بملاحقة الذين كانوا وراء الهجوم أينما كانوا وتقديمهم للعدالة. وقال ان الاعمال الارهابية ترتكب ضد الجميع وليس ضد النظام السياسي فقط وان مرتكبيها ضد التطور والاستقرار والدين الاسلامي.

وأعلنت جماعة تطلق على نفسها «الجهاد الاسلامي في اليمن» ليس لها علاقة بمنظمة فلسطينية تحمل اسما مماثلا المسؤولية عن الهجوم. وقالت الجماعة انها تتبع تنظيم القاعدة وتعهدت بشن هجمات على السفارتين البريطانية والسعودية ومسؤولين يمنيين اذا لم يفرج اليمن عن عدة أعضاء من الجهاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى