سهرة «الأيام» مع أفلام أيام زمان .. مولد يادنيا

> «الأيام» نجيب يابلي:

>
لبلبة وعبدالمنعم مدبولي في «مولد يا دنيا» 1974
لبلبة وعبدالمنعم مدبولي في «مولد يا دنيا» 1974
إخراج: حسين كمال ..قصة وسيناريو وحوار: يوسف السباعي ..تمثيل: محمود ياسين، عفاف راضي، عبدالمنعم مدبولي، لبلبة، سعيد صالح، حسن السبكي، محي إسماعيل، محمد نجم، توفيق الدقن، سيف الله مختار، حامد مرسي، نعيمة الصغير.

أول عرض للفيلم:

11ديسمبر 1975م

عادل مبدع في إحدى محافظات القطر المصري ويمارس إبداعه مخرجاً في فرقة استعراضية. يصاب بالإحباط عندما رفض المشروع المتعلق بفرقته. غسل يديه من العمل في المحافظة. عزم على مغادرة البلدة. يصادف في طريقه فتاة تتمتع بعذوبة الصوت. يقرر المخرج المبدع عادل بأن يطرق تجربة جديدة بتوظيف عناصر جديدة مختلفة ويجد ضالته في زبيدة وبعض زملاء لها وهم مجموعة من النشالين وهم على قناعة بأن هذا هو طريقهم، إلا أن المخرج عادل يقنع أفراد هذه المجموعة وهم :سنية وإسماعيل وإبراهيم وسعيد وعبدالرازق بأن النشل مهنة غير شريفة وأنه سيكسبهم مالا حلالا.

عرفت المعلمة بأن الأولاد قرروا ترك المهنة للعمل في الفرقة الاستعراضية الجديدة فتلجأ إلى (أبو دومة) لما له من تأثير عليهم. المخرج عادل يكسب أفراد الفرقة في الوقوف ضد ترهيب (أبو دومة) لهم وأمام صمودهم، يمنح (أبو دومة) نفسه الفرصة الأخيرة إلى ليلة الافتتاح، التي كانت ليلة من ليالي العمر رأى فيها (أبو دومة) بأن ما قدمه الشباب يستحق كل تشجيع.

المصدربتصرف:

دليل الأفلام في القرن العشرين في مصر والعالم العربي

إعداد :محمود قاسم

تقديم: كمال الشيخ

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى