مجموعة قبلية مسلحة تختطف خبيرين كولومبيين وتطالب بإطلاق سراح أحد أبنائها المحتجزين في أبين

> بلحاف «الأيام» خاص:

> قامت مجموعة قبلية مسلحة عند مفرق منطقة رضوم بمحافظة شبوة في الواحدة من ظهر أمس باختطاف سيارة صالون بيضاء اللون تحمل رقم 6728 إدخال جمركي، تقل على متنها خبيرين كولومبيين، بالإضافة إلى سائق السيارة وهو جندي يمني يعمل حارسا للخبيرين.

ويعمل الخبيران الكولومبيان، وهما هكتور مارين ورافيل أيالا في الشركة الفرنسية (أمكس بي هوك) المنفذة لمشروع مد وتركيب أنبوب الغاز الطبيعي المسال الممتد من منطقة بلحاف في شبوة إلى محافظة مأرب.

وكانت السيارة التي تقل الكولومبيين في طريقها إلى أحد مواقع العمل قد توقفت بسبب عطل أصابها في منطقة تقع بين النشيمة وعزان، وقد باغتت المجموعة القبلية المسلحة من كان في السيارة، وأرغمت سائقها على تغيير مساره والتوجه نحو مديرية أحور بمحافظة أبين الواقعة على بعد 205 كم إلى الغرب من بلحاف في شبوة.

وعلم فيما بعد أن المجموعة المسلحة اتجهت بالسيارة ومن عليها إلى مدينة أحور ثم اتجهت بها الى احدى المناطق الجبلية الوعرة الواقعة على بعد 65 كم الى الشمال الشرقي من المدينة.

إلى ذلك علم أن المجموعة المسلحة التي تحتجز الخبيرين الكولومبين كرهائن تطالب السلطات اليمنية بإطلاق سراح أحد أبناء القبيلة المحتجز في سجن أبين المركزي منذ قرابة عام.

وقد شوهد عصر أمس انتشار وتحرك لقوات الأمن العام والأمن المركزي بمديريتي أحور والمحفد، لاستعادة السيارة المختطفة وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين.

وفي وقت لاحق علمت «الأيام» أنه عند السادسة من مساء أمس أطلقت المجموعة القبلية المسلحة سراح سائق السيارة اليمني، بينما تحفظت على الخبيرين الكولومبيين لدى القبيلة التي بدأ أبناؤها يتخذون من الجبال الوعرة متارس لحمايتهم تحسبا من أي هجوم قد يحدث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى