تكريم المتفوقين في التعليم الأساسي والثانوي والجامعي في أمسيات رمضانية في شبام والقطن

> وادي حضرموت «الأيام» خاص:

> نظمت مؤسسة الشافعي الخيرية بوادي حضرموت بالاشتراك مع مجمع (الأحقاف) الرياضي الاجتماعي بمدينة شبام حضرموت مساء أمس الإفطار والمأدبة الرمضانية للعام السادس على التوالي، بحضور جمع غفير من الشباب والشخصيات العامة وأعضاء محلي شبام.

وألقيت في الحفل كلمة ترحيبية من قبل الزميل عبدالله بن حازب رئيس المجمع الرياضي، تلتها محاضرة عن استغلال وقت الشباب ألقاها الشيخ إبراهيم الخطيب. وأثنى الأخ طه حسين بافضل المدير التنفيذي لمؤسسة الشافعي في كلمته على المجمع لما يقوم به من أنشطة متعددة خاصة بالشباب، والاهتمام بأوائل الطلبة والمبدعين وتكريمهم في هذا الشهر الفضيل، حيث تم تكريم المتفوقين من طلبة التعليم الأساسي والثانوي والجامعي بشهادات تكريمية ومبالغ تحفيزية على نفقة الشيخ مشعل عمر باوزير.

وفي الحفل قدمت فقرات من التراث الشعبي كالأهازيج والزوامل، بالإضافة إلى تكريم الشخصيتين علي بامنصور الرياضي والإداري القديم، وعبيد بازقامة مقدم عدة ألعاب شعبية شبوانية بشبام.

ثم استعراض أنشطة الأخ أحمد بافرج أحد شباب شبام المبدعين في الحرف والصناعات اليدوية الذي يسكن حاليا في قعوضة.. كما ألقى الشاب حافظ باشعيوث قصيدة شعرية، حيث يعد الأول على مستوى وادي حضرموت في الشعر الشعبي في مسابقات الثانويات.

كما شهدت الثلاث الليالي الماضية أمسيات ومأدبة إفطار وعشاء في منتدى أنصار القلم بالقطن، وكذا محاضرة بعنوان (هجرة الحضارم إلى شرق أفريقيا) ألقاها د.محمد جوبان.. كما ألقيت قصيدتان للشاعرين محمد قحطان من منتدى شبام، وشاعر القطن رشيد لرضي.ونظمت جمعية حماية العمارة الطينية بمدينة شبام حفل إفطار وعشاء وأمسية شعرية رمضانية.

وكرمت الجمعية وبحضور عيظة عبد (أحد مسئولي وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بشبام حضرموت) عددا من المرافق الحكومية بشبام والمسئولين في مشروع المجاري بشبام، وكذا عضو مجلس النواب عن مديرية شبام بشهادات تكريمية.

وكذلك نظمت مؤسسة البادية الخيرية حفل إفطار عام بمدينة القطن دعت إليه عددا من الشخصيات ورجال الخير في مختلف مديريات وادي حضرموت والصحراء.

وتنظم الجمعيات الخيرية طيلة شهر رمضان الكريم، ومنها جمعية الإصلاح الاجتماعي ومؤسسة البادية، إفطارا على قارعة الطريق في مختلف مناطق الوادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى