المرصد اليمني يدين حادثة الاعتداء على الناشط الحقوقي عبد الرشيد الفقيه ويجدد مطالبته بالإفراج عن معتقلي صعدة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> ذكر المرصد اليمني لحقوق الإنسان أن أهالي وأسر المعتقلين والمخفيين على ذمة حرب صعدة وعددا من منظمات المجتمع المدني واصلوا أمس لليوم الخامس على التوالي اعتصامهم مطالبين بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة والتوجيه لجهازي الأمن السياسي والقومي بتنفيذ قرار الرئيس بشأن الإفراج عن المعتقلين والمخفيين على خلفية حرب صعدة، ووجهوا رسائل تضمنت أسماء المعتقلين.

وجدد المرصد في بلاغ صحفي أصدره أمس مطالبه بسرعة الإفراج عن بقية المعتقلين والكشف عن أماكن احتجاز المخفيين قسرا على ذمة حرب صعدة، وإطلاق سراحهم، وأعلن المرصد في بلاغه عن إدانته واستنكاره لحادثة الاعتداء على الناشط الحقوقي عبدالرشيد الفقيه وتعرضه للاحتجاز لمدة نصف ساعة ومنعه من تصوير الاعتصام وتوثيقه من قبل حراس بوابة مبنى رئاسة الوزراء.

وحذر المرصد من التمادي في قمع أشكال التعبير السلمي عن الرأي وممارسة العنف تجاهها، مطالبا الجهات المسؤولة عن أمن مبنى رئاسة الوزراء باتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة منفذي الاعتداء وتحمل مسؤوليتها تجاه انتهاكات حرس البوابة.

وأعلن المرصد في بلاغه عن تضامنه مع عبد الرشيد الفقيه، معتبرا ما تعرض له «انتهاكا يعكس نزعة عدم القبول بأشكال النضال المدني السلمي، ويجسد أسلوب تعامل أجهزة الأمن مع الناشطين الحقوقيين».

وأعرب المرصد اليمني لحقوق الإنسان في ختام بلاغه عن أمله في أن يتم إنهاء معاناة أسر المعتقلين بإطلاق سراحهم قبل مناسبة عيد الفطر المبارك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى