مسلحون صوماليون بقوارب يطاردون الصيادين في بئر علي

> عتق «الأيام» أحمد بوصالح:

> أبلغ «الأيام» عدد من الصيادين في منطقة بئر علي بمديرية رضوم محافظة شبوة عن وجود عدد من القوارب الصغيرة تحمل على متنها أفرادا مسلحين تجوب البحر بالقرب من شاطئ بئر علي، وتقوم بمطاردة قوارب الصيادين في تلك المنطقة بغية الاستيلاء عليها.

وأكد الأخ محمد أحمد الشيبة، مدير مكتب الثروة السمكية بمديرية رضوم أن آخر تلك العمليات حدثت أمس الأول، حيث قامت ستة قوارب صومالية صغيرة (فيبرجلاس) على متن كل واحد منها ثلاثة مسلحين صوماليين بمطاردة عدد من القوارب المحلية في أعماق البحر حتى جزيرة البراقة (6 أميال بحرية من الشاطئ)، حيث كانوا يطلقون النار على الصيادين إلا أن عناية الله تعالى مكنت صيادي المنطقة من الإفلات منهم والعودة سالمين إلى الشاطئ.

يذكر أن عددا كبيرا من الصيادين امتنعوا عن مزاولة عملهم في البحر خوفا على حياتهم وممتلكاتهم من القراصنة الصوماليين، خصوصا في ظل عدم تحرك الجهات المكلفة بحماية المياه الإقليمية اليمنية.

وأفاد الصيادون أن حوادث مطاردة القوارب الصومالية المسلحة لصيادي بئر علي تكررت خلال شهر رمضان ثلاث مرات متفرقة. وناشد صيادو بئر علي في ختام أحاديثهم لـ «الأيام» وزارتي الدفاع والداخلية «تحمل مسئوليتهما في حماية أرواحهم وممتلكاتهم وحماية المياه الإقليمية من مثل هذه الاعتداءات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى