محافظ الضالع يدعو في ختام الأمسيات الثقافية إلى الاستفادة من المجتمعات والحضارات وتجنب الغلو والتطرف

> الضالع «الأيام» خاص:

> أكد الأخ علي قاسم طالب، محافظ محافظة الضالع على أهمية تنمية قدرات وملكات الشباب في التحصيل العلمي، والمناشط الثقافية والرياضية التي من شأنها تجنيبهم الأفكار والممارسات الهدامة والغلو والتعصب الأعمى.

ودعا الأخ محافظ الضالع الشباب إلى الاستفادة من المعارف العلمية والتقنية والثقافية المتوافرة في المجتمعات والحضارات الأخرى، وعدم الانغلاق على الذات، وأن يستلهم الشباب ممن سبقوهم في المواءمة ما بين المحافظة على القيم الدينية وبين متطلبات الحداثة والتطور.

جاء ذلك في اختتام الأمسيات الثقافية التي نظمتها جمعية الطالب الجامعي بمدينة الضالع، والتي بدأت في 5 رمضان، وشارك فيها 16 فريقا يمثلون مجالس الشباب في الضالع. وتنافست خلال 18 يوما في المسابقة الثقافية الثالثة، التي توزعت معلوماتها في المجالات العلمية والأدبية والتاريخية والرياضية والدينية والسيرة النبوية، حيث تنافست في المسابقة النهائية أربع فرق متأهلة، وأسفر التنافس عن حصول فريق مجلس الخولاني على المركز الأول، وجاء فريق الحجري في الوصافة، وحل عمر العسكري ثالثا، بينما حل فريق أنور رابعا. وقام المحافظ ورئيس الجمعية في ختام الفعاليات بتكريم الأربع الفرق بالجوائز العينية والمادية المقدمة من الجمعية وشركة (يمن موبايل)، كما منحت بقية الفرق ومنظمة (اليونسيف) ومشروع تنمية موارد المجتمع شهادات المشاركة، إلى جانب تكريم بعض الشخصيات الداعمة والمساهمة في نشاط الجمعية، وتكريم الطالبتين المتفوقتين بامتحانات الثانوية اللتين حصلتا على المركزين (الثالث والرابع) على مستوى الجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى