رجل دين إيراني: أمريكا تدفع ثمن حروبها

> طهران «الأيام» رويترز :

> قال رجل دين إيراني بارز أمس الجمعة إن الأزمة المالية التي تشهدها الولايات المتحدة هي الثمن الذي تدفعه واشنطن لحروبها في العراق وأفغانستان.

وتطالب إيران واشنطن منذ فترة طويلة بسحب قواتها من المنطقة وتلقي اللوم عليها في العنف الطائفي خاصة في العراق. وتقول الولايات المتحدة إن إيران تزيد التوترات في العراق وتنفي طهران ذلك.

وقال الرئيس السابق أكبر هاشمي رفسنجاني "حجم ما دفعه الأمريكيون وما تعرضوا له من ذل في هجومهم على العراق وأفغانستان لا يصدق. فقد دفعوا الكثير من الأرواح والشرف والتدخلات المالية."

وكان رفسنجاني الذي يرأس حاليا هيئة دينية مؤثرة يتحدث في خطبة أمس التي بثتها الإذاعة الحكومية.

وقال "إذا كانت الأزمة الاقتصادية في امريكا اصبحت تمثل تهديدا خطيرا للغرب وللعالم الصناعي فإن من الأسباب الضمنية التكاليف الضخمة التي اضطر الأمريكيون لدفعها في المنطقة في الأعوام السبعة أو الثمانية الماضية."

ويناقش المشرعون الأمريكيون خطة انقاذ قيمتها 700 مليار دولار لدعم القطاع المالي الأمريكي المتهاوي,وتعثرت الموافقة على الخطة بسبب خلاف بين الديمقراطيين والجمهوريين في الكونجرس.

وتتهم الولايات المتحدة إيران بالسعي سرا لانتاج سلاح نووي وقادت فرض عقوبات دولية عليها,وينفي الإيرانيون ذلك ويقولون انهم يسعون للحصول على التكنولوجيا النووية لتوليد الكهرباء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى