أمسية رمضانية للحراك السلمي بحوف في المهرة

> حوف «الأيام» خاص:

> أقيمت بمديرية حوف محافظة المهرة أمس أمسية رمضانية دعا إليها مجلس تنسيق الفعاليات في المديرية بحضور الشخصية الاجتماعية المعروفة محمد سالم عكوش رئيس مجلس تنسيق الفعاليات السياسية بالمحافظة والأخ محمد سالم كده من قيادات المشترك بمحافظة المهرة وعدد من الفعاليات السياسية والجماهيرية والشيوخ والأعيان وجمع غفير من الشباب وأبناء المديرية.

وفي الأمسية ألقى محمد سالم عكوش كلمة استعرض فيها التطورات الأخيرة على الساحة الجنوبية، وما يجب عمله في سبيل استكمال تشكيل هيئات الحراك السياسي السلمي في المحافظة، وصولا إلى تشكيل قيادة موحدة لها على مستوى الجنوب. وطالب عكوش في كلمته الجميع بضرورة رص الصفوف ورفع وتيرة النضال السلمي في المستقبل، بحيث لايخرج على مبادئ الحراك السلمي الديمقراطي، وأن يعمل الجميع بشكل جماعي وليس فرديا.

ثم ألقى محمد سالم كده كلمة عن قيادة المشترك بالمحافظة قال فيها: «لايوجد حزب أو تنظيم يتزعم الحراك، لأن الحراك جماهيري، ولايختلف أحد (أشخاص أو جماعات أو أحزاب) على الأهداف المشتركة لكل أبناء الجنوب، وعلى أحزاب المشترك الدعم والتأثير في سبيل الاعتراف بالقضية الجنوبية وتحقيق الأهداف المطروحة أمام الحراك الجماهيري الجنوبي وفق آلية مشتركة».

بعدها ألقيت عدد من المداخلات من قبل الحضور، أكدت في مجملها على ضرورة «وحدة أبناء الجنوب أفرادا وأحزابا وجماعات، لأن الجنوب قضية شعب وأرض وثروة وشراكة، وليست مصلحة لأي حزب أو فئة معينة يمكن أن تخضع للصفقات». وأكدوا على نبذ الخلافات وتوطيد الطاقات وصولا إلى إيجاد قيادة موحدة بخطاب سياسي واحد وإقرار وثائق وأدبيات الحراك السلمي.

وفي الختام ألقى الأخ عيسى أحمد كدحيت عن مجلس تنسيق الفعاليات مديرية حوف كلمة شكر فيها الحضور والتفاعل الإيجابي في الأمسية، وأشار إلى «ضرورة عقد هذه التجمعات واللقاءات للتقارب في وجهات النظر، والخروج بحصيلة من التصورات الإيجابية التي تخدم قضيتنا التي نناضل من أجلها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى