المستفيدون من صندوق الرعاية الاجتماعية بلحج يقطعون الطريق العام

> الحوطة «الأيام» خاص

>
صورة للمستفيدين من صندوق الرعاية  أثناء قطعهم الطريق مساء أمس
صورة للمستفيدين من صندوق الرعاية أثناء قطعهم الطريق مساء أمس
قام العشرات من العجزة والمسنين والنساء المستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية بلحج مساء أمس بالتجمهر أمام مكتب المحافظة كما قاموا بقطع الطريق الواصل بين تعز وعدن لمدة ساعتين احتجاجا على عدم تسلمهم مبالغ الإعانة من البريد بسبب عدم توفير التعزيز من قبل الصندوق.

وقال لـ«الأيام» المواطن محمد ماطر عوض:«لم يتبق من رمضان إلا أيام قلائل، ونحن نعاني أشد المعاناة، لقد ذهبنا إلى صندوق الرعاية وأبلغونا أن التعزيز والشيكات في بريد صبر وعندما حضرنا إلى بريد صبر، أفادونا بأنه لا يوجد لديه أي صرف».

«الأيام» اتصلت بمسئول في البريد، فرد قائلا: «نحن ليس في مصلحتنا تأخير الناس، المشكلة هي مشكلة صندوق الرعاية الذي لم يرسل التعزيز المالي ولا الشيكات، ونحن جهة صرف، حال وصول التعزيز سنصرف للمستفدين».

من جانبه قال مدير صندوق الرعاية بلحج: «الشيكات موجودة في بريد صبر، وكان من الأفضل أن تصرف للمستفيدين، فيما يخص التعزيز المالي فقد أنجزنا كافة الإجراءات المالية وجهز الشيك يوم الخميس الماضي، ظهرت إشكالية أو إجراء روتيني وهو تأخر وضع ختم الأخ المحافظ في الشيك ولم نتمكن من صرفه بدون ختم، وقد تواصلنا مع مدير البنك المركزي لكنه أصر على ضرورة ختم الشيك وهذا هو سبب تأخير صرف التعزيز للبريد».

من جهة أخرى علمت «الأيام» أن الأجهزة الأمنية قامت بإلقاء القبض على خمسة من المواطنين وأودعتهم في السجن على خلفية حادث قطع الطريق.

يذكر أن عدد المستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية يصل إلى نحو 11 ألف مستفيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى