إدارة مهرجان البلدة السياحي بالمكلا تكرم عددا من الشخصيات والجهات الداعمة للمهرجان

> المكلا «الأيام» مجدي محمد بازياد:

> تنظم إدارة مهرجان البلدة السياحي الخامس بالمكلا اليوم حفلا تكريميا للمؤسسات والشخصيات والجهات الراعية والداعمة للمهرجان، الذين ساهموا في إنجاح فعاليات المهرجان الذي أقيم في شهر يوليو الماضي.

وأوضح الأخ سالم صالح بن عبدالحق، مدير عام مديرية مدينة المكلا، نائب رئيس لجنة المهرجان في تصريحه لـ «الأيام» أن «هذا التكريم يأتي عرفانا وتقديرا لكل من ساهم في إنجاح المهرجان».. مؤكدا أن التكريم سيشمل كل من كان له دور في إظهار المهرجان الخامس بحلة جديدة ولون متميز.

وأشار إلى أن «المهرجان قد اكتسب سمعة في الداخل والخارج من خلال التجديد والتطوير اللذين تحفل بهما فعالياته في كل عام».

كما أكد الأخ سالم صالح «أن مهرجان العام القادم سيحمل كل جديد، لما فيه من دعم السيادة الداخلية أولا ومن ثم استقطاب العديد من زوار محافظة حضرموت ومدينة المكلا خصوصا».

وأضاف: «إن هذا التكريم يأتي في ظل احتفالات بلادنا بالأعياد المجيدة (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر)».. مشيرا إلى أن إدارة المهرجان ستكرم عددا من الشخصيات التي أسهمت في إظهار الموروث الشعبي والحضاري لمحافظة حضرموت، حيث سيتم تكريم الشاعر حسين أبوبكر المحضار، والأديب محمد عبدالقادر بامطرف، والكابتن طاهر حاج باسعد، والحكم الدولي (السابق) أحمد الفردي، والفنان الموسيقي أحمد مفتاح سعد الله.

وأكد مدير عام مديرية مدينة المكلا في ختام تصريحه لـ «الأيام» أن مهرجان البلدة السياحي الخامس حقق الأهداف المنتظرة منه بشهادة كل الزائرين.. وأن مدينة المكلا كانت خلال أيام المهرجان قبلة الكثير من السياح والزوار من دول الخليج، إلى جانب احتضانها العديد من أبنائها من محافظات الجمهورية المختلفة.. وأن إدارة المهرجان تسعى إلى توسيع دائرة الاهتمام بالمهرجان إقليميا.

مجددا دعودته إلى «ضرورة أن تضطلع وزارتا السياحة والثقافة بدور أكبر لدعم مهرجان البلدة السياحي».. مؤكـدا أن المهرجان سيعود بالنفع الكبير للوطن ماديا ومعنويا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى