انهيار صخري بحوطة شبوة ومنازل المواطنين على حافة الانهيار

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> انهارت كتلة صخرية ضخمة في منطقة الحوطة بمديرية ميفعة محافظة شبوة، كانت عبارة عن جزء من تلة صخرية مترابطة يقع عليها عدد من المنازل المتجاورة.

وقال لـ «الأيام» الأخ فهد مبارك محشر (صاحب أحد المنازل التي تقع على التلة الصخرية): «لاحظنا صباح اليوم (أمس الأول) أن هناك شقا صغيرا في الجبل الذي يقع عليه منزلنا ومنزل جارنا الأخ شيخ علي عقيل، وأصبنا بالذعر من ذلك، وقمنا بوضع الأشواك تحت الجبل حتى يمتنع المشاة من المرور في المكان خوفا من حدوث انهيار في الصخور، وهو ماحدث بالفعل، فعند نحو الساعة الحادية عشرة وقع الانهيار، حيث انشق جزء من التلة الصخرية وتدحرجت الصخور إلى الأسفل، وكان صوت الانهيار مدويا للغاية». وأضاف: «ونتيجة لذلك تأثرت شبكة الكهرباء، وحدث احتراق للتيار الكهربائي في المنازل المجاورة، ولكن الحمد لله لا توجد أية خسائر بشرية».

وتابع يقول:«منازلنا أصبحت الآن على حافة الانهيار، وهذا أمر خطير للغاية، ونطالب الحكومة وأجهزتها المختصة بالنزول إلى منطقتنا ومساعدتنا ووضع التصورات لحماية المنطقة من أية انهيارات صخرية قادمة». وعزا بعض المواطنين - الذين التقتهم «الأيام» في منطقة الحادث - أسباب الانهيار الصخري إلى انتشار الرطوبة في الكتلة الصخرية المنهارة، نتيجة تسرب مياه الأمطار إلى الصخور.. كما تحدث لـ «الأيام» الشيخ حسين باحنحن قائلا:«هناك صخرة كبيرة معلقة فوق منزلي المواطنين محشر وبن عقيل اللذين نجوا من حادث اليوم (أمس الأول)، وقد سبق أن قام بعض المواطنين بمحاولة تثبيت هذه الصخرة المعلقة في مكانها لكن دون فائدة، والوضع الآن خطير ويهدد حياة المواطنين».

وقد علمت «الأيام» أن الأخ عبدالكريم جار الله، مدير عام مديرية ميفعة قد قام بزيارة منطقة الحوطة للاطلاع على طبيعة الانهيار الصخري والأضرار المادية التي نتجت عنه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى