نزع الصور والشعارات السياسية من شوارع بيروت

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

> تمت ازالة الصور والشعارات السياسية التي كانت تملأ شوارع بيروت في نهاية الاسبوع كما تقرر في اطار جهود لانجاز مصالحات وطنية، كما افادت مراسلة وكالة فرانس برس.

واعلن النائب سعد الحريري، ابرز زعماء الاكثرية، الخميس القرار الذي يأتي في وقت تحاول الاطراف اللبنانية المتخاصمة اجراء مصالحات بينها لتبريد التوتر الذي سيطر منذ اعمال العنف التي وقعت بين انصار المعارضة والاكثرية في ايار/مايو واوقعت 65 قتيلا.

وبدأت عملية اخلاء شوارع بيروت من الشعارات السياسية والاعلام وصور الزعماء اللبنانيين الاحياء او الراحلين مساء الجمعة، على ان تشمل في مرحلة لاحقة مناطق لبنانية اخرى.

وقالت فدوى غنوم (39 سنة) لوكالة فرانس برس "انه لامر رائع لانه دليل على ان السياسيين مستعدون لتسوية خلافاتهم حول طاولة المفاوضات بدلا من تسويتها في الشارع".

واضافت غنوم المقيمة في احد احياء بيروت المختلطة "في كل مرة اخرج فيها الى الشارع لدي انطباع بان هذا الحي ليس الحي الذي اقطن فيه,والان بعد ازالة (الشعارات السياسية) لدينا انطباع ان لبنان بلد للجميع".

ورأى حليم حنا (37 سنة) "انها فكرة ممتازة اذا نجحت في منع الاقتتال الداخلي. لكن في الوقت نفسه اليس هذا مخالفا لحرية التعبير؟".

وبعد اتفاق الدوحة الذي انهى في ايار/مايو ازمة سياسية حادة بين الاكثرية والاقلية النيابية استمرت اشهرا طويلة، وسمح بانتخاب رئيس للبلاد وتشكيل حكومة وحدة وطنية، اطلق حوار وطني في 16 ايلول/سبتمبر برعاية رئيس الجمهورية الجديد ميشال سليمان.

وشارك في الحوار 14 شخصية في الاكثرية النيابية المناهضة لسوريا والاقلية النيابية وابرز اركانها حزب الله الشيعي.

وفي اطار جهود المصالحة، يتوقع ان يلتقي الحريري، زعيم تيار المستقبل، قريبا الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، وذلك للمرة الاولى منذ اكثر من عامين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى