مدير البنك المركزي بلحج: مشكلة تأخير صرف مستحقات الرعاية يتحمل مسئوليتها إدارة صندوق الرعاية لتأخرها في إنجاز الشيكات

> الحوطة «الأيام» خاص

> أكد الأخ صالح ناشر العمري، مدير البنك المركزي فرع لحج، أن التعزيز الخاص بمبالغ المستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية موجود منذ تاريخ 20 سبتمبر الجاري في البنك الذي واصل عمله خلال الأيام الثلاثة الأخيرة حتى ساعة متأخرة من الليل جرى خلالها تمرير الصكوك كافة.

وأضاف في تصريح لـ«الأيام» أمس قائلا: «ما واجهناه من صندوق الرعاية الاجتماعية أن الشيكات تصل إلى البنك بدون ختم إدارة الصندوق رغم وجود ختم المحافظة على الشيكات ونظرا لظروف الناس بدأنا بمعاملة الشيكات التي قدمت من قبل إدارة الصندوق رغم عدم وجود ختم الإدارة».

وقال العمري:«فيما يخص الشيك الخاص بالمستفيدين بمديريتي الحوطة وتبن والبالغ 254 مليون ريال فإننا لم نتسلمه، وهذا يعني أن المشكلة تكمن في إدارة الصندوق وليس في البنك - كما يدعون - لقد تواصلنا مع مدير صندوق الرعاية حول مشكلة الشيكات التي بدون ختم، فقال لنا: (الختم معي وأنا في أبين)، وتقديرا لظروف المواطنين من أبناء الحوطة وتبن المستفيدين من صندوق الرعاية وفي ضوء توجيهات محافظ المحافظة والأمين العام وموافقة محافظ البنك المركزي قمنا بفتح فرع البنك بلحج يوم أمس (الأول) السبت) - وهو يوم عطلة - وتم استدعاء الموظفين المختصين من محافظاتهم البعيدة للقيام بصرف المبلغ الخاص بصندوق الرعاية الاجتماعية رغم تحملنا الكثير من الضغوط والإجراءات المالية، وقد جرى صرف المبلغ وفق إجراءات مالية سليمة».

وقال الأخ العمري في ختام تصريحه: «كان من المفروض تقدير جهد البنك نظراً لقبوله تمرير الشيكات وقيامه بالعمل في يوم عطلة رسمية، بدلا من أن يرموت أخطاءهم على الآخرين، ومع ذلك فالأمر شديد الوضوح ويكشف عن مسئولية إدارة الصندوق في خلق هذه المشكلة بسبب تأخرها في إنجاز الشيكات الخاصة بالمستحقين».

كما أفاد «الأيام» الأخ فضل خميس مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة لحج أن عملية صرف مبالغ الإعانة الخاصة بمديريتي الحوطة وتبن قد بدأ صرفها من يوم أمس في مكاتب البريد.

وقد عبر مدير الصندوق عن تقديره وشكره لإدارة البنك المركزي ممثلة بمديرها العام الذين قاموا بصرف مستحقات الرعاية الاجتماعية في يوم عطلة.

ودعا في ختام حديثه جميع المستفيدين في مديرية الحوطة للتوجه إلى بريد الحوطة الجديد حيث سيتم الصرف، أما المستفيدون من المواطنين في مديرية تبن فسيتم الصرف لهم في بريد صبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى