مجموعة أبو ظبي تأخذ أولى خطوات الاستثمار بالنادي الانجليزي

> مانشستر «الأيام الرياضي» عن موقع إيلاف :

> بعد المردود الجيد الذي تركه خلدون المبارك الرئيس الجديد لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي لدي عشاق النادي مؤخراً من خلال التصريحات التي أدلى بها عن تصوره المستقبلي للنادي العريق على الصعيدين الفني والإداري ، والتي عكست حقيقة شخصيته القيادية المتزنة.

ها هي مجموعة أبو ظبي المتحدة تقترب أكثر وأكثر من تحويل النادي إلى واحد من أكبر وأضخم الأندية على مستوى العالم حيث كشفت السبت تقارير صحافية إنجليزية عن أن ملاك النادي الجدد دخلوا في مفاوضات مع المجلس المحلي لمدينة مانشستر من أجل بحث شراء الملعب الخاص بالنادي وتحويل المساحات غير المستغلة المحيطة به إلى فندق عالمي وتأسيس مجمع تسويقي وترفيهي ضخم.

وكشفت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن أن الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، المالك الجديد للمان سيتي مستعد لدفع مبلغ قدره 50 مليون إسترليني من أجل شراء أرضية ملعب النادي الذي تم تشييده خصيصا ً من أجل استضافة دورة ألعاب الكومنولث التي أقيمت في عام 2002 ، حيث كان يستأجره النادي مقابل مليوني جنيه إسترليني في العام الواحد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشيخ منصور يسعى في نهاية الأمر لتطوير الملعب الذي لا تزيد سعة استيعابه عن 47 ألف مشجع وتحويله لملعب ضخم يكون قادرا على استضافة سعة جماهيرية لا تقل عن 78 ألف مشجع، وهي السعة التي يحظى بها أنصار النادي الجار مانشستر يونايتد في ملعب الأولد ترافورد..ويعتقد الشيخ منصور أن تحقيق ذلك سيكون أمرا صعبا وبعيد المنال ، إذا ما بقي الملعب في أيدي جهات حكومية.

وقالت الصحيفة أن الشيخ يمتلك أيضا خططا لشراء فدادين من الأراضي المجاورة للملعب في شرق مدينة مانشستر ، حتى يتمكن من نقل الملعب الخاص بتدريبات الفريق الأول من موقعه الحالي بمقاطعة كارينغتون وكذلك مركز تدريب الأكاديمية الموجودة حالياً في مقاطعة بلات لين بالقرب من مركز المدينة. هذا وقد تم بالفعل إخبار بعض أسر الأطفال الصغار الذين يلعبون بالأكاديمية بهذه الخطط. كما قام الشيخ منصور سراً بتحديد رؤية خاصة بالطريقة التي يرغب من خلالها في تطوير موقع النادي ، واتضح أن خطط التطوير هذه تشتمل على إقامة فندق خمسة نجوم ومجمع تسويقي كبير.

ومع هذا ، يدرك الشيخ منصور أن هناك عدد من العوائق التي قد تمنعه من تنفيذ مخططاته على أرض الواقع..وقالت الصحيفة أن خلدون المبارك ، الرئيس الجديد للنادي التقي بالسير ريتشارد ليز ، رئيس المجلس المحلي لمدينة مانشستر ، وبرغم من أن السياسي المحنك لم يرفض خطط المبارك بشكل كامل، لكنه أكد على أن السلطات المحلية تتبع العرف والقاعدة المعمول بها والتي تشدد على عدم بيع الأراضي العامة.

وكشفت الصحيفة كذلك عن أن ملاك النادي الجدد سيكون عليهم أيضا إقناع منظمة «رياضة انجلترا» بجدوى مخططاتهم التطويرية في الملعب خاصة ً وأنها المنظمة التي قدمت القدر الأكبر من الدعم المادي والمعنوي خلال عمليات إنشاء الملعب من أجل دورة ألعاب الكومنولث. وأفصحت مصادر مقربة من مجلس المدينة أن المجموعة الإماراتية سوف تدفع مبالغ أكثر من المتفق عليها إذا ما نجحت الصفقة على أكمل وجه.

ونقلت الصحيفة عن السير ليز قبل لقائه السيد خلدون المبارك تصريحات قال فيها:«أتطلع لمقابلة مندوبي ملاك نادي مان سيتي الجدد كي أتناقش معهم في المقترحات المثيرة ليس فقط من أجل صالح النادي بل أيضا من أجل منطقة شرق مدينة مانشستر بأسرها»..وتعد المساحة المحيطة بالنادي هي الأولوية القصوى لمجموعة أبو ظبي والتي تم تخصيصها في البداية لإقامة كازينو ضخم تحت إشراف الحكومة ، وهو المشروع الذي لم يتم البدء فيه بعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى