الاحد القادم بدء العام الدراسي الجديد بجامعة عدن.. د.عبدالعزيز بن حبتور:سنتخذ الإجراءات القانونية ضد أي محاولات تهدف لحرف النشاط الجامعي عن تأدية دوره العلمي

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

>
ترأس د. عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أمس اجتماعا لمجلس نيابات شئون الطلاب في قاعة مبنى شئون الطلاب بمدينة الشعب بعدن وذلك لمناقشة الاستعدادات والتحضيرات لاستقبال العام الجامعي الجديد 2009/2008م ولائحة شئون الطلاب الموحدة للجامعات اليمنية.

وقال الأخ رئيس الجامعة في كلمته التوجيهية إن العام الجامعي الجديد سيبدأ يوم الأحد المقبل 5 أكتوبر 2008م في كل كليات جامعة عدن مشيرا إلى أن مهام كبيرة تنتظر نيابات شئون الطلاب بالكليات لتنفيذ خطط العام الدراسي الجديد بما يحقق أهداف الجامعة لإعداد الكوادر المؤهلة القادرة على إنجاز التنمية في المجتمع.

واستعرض د. عبدالعزيز صالح بن حبتور رسالة الأخ نائب رئيس الجمهورية وتعميم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن وضع برنامج توعوي وتثقيفي وطني يشمل كل الجامعات اليمنية وذلك في إطار احتفالات شعبنا اليمني بأعياد الثورة اليمنية.

عقب ذلك ناقش المجتمعون المداخلات المقدمة للاجتماع من قبل د. ناصر علي ناصر نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب وأ. عبدالرحمن محفوظ المسجل العام للجامعة وعدد من نواب شئون الطلاب بالكليات عن اللائحة الجديدة الموحدة لشئون الطلاب والإيجابيات التي تضمنتها وبما يؤدي إلى إلغاء الاختلافات التي كانت سائدة في اللوائح السابقة للجامعات.

كما ناقش المجتمعون بنود اللائحة الجديدة، وطرحوا بعض الملاحظات على بعض المواد الواردة باللائحة الجديدة التي تحتاج إلى تطوير عند إجراء أي تعديل قادم لها وخاصة فيما يتعلق بسياسات قبول الطلاب بالجامعات وعمليات التقويم والطاقة الاستيعابية.

واتفقوا على أن يتم جمع كل تلك الملاحظات ورفعها لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة القليلة القادمة.

إلى ذلك أقر الاجتماع تشكيل لجنة خاصة بجامعة عدن لصياغة مشروع التفسير للائحة الجديدة برئاسة الأخ نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب وعضوية المسجل العام وعدد من نواب شئون الطلاب بالكليات.

كما تناول الأخ رئيس الجامعة في كلمته قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 284 لسنة 2008م بشأن النظام الموحد لشؤون الطلاب بالجامعات الحكومية الذي يضم 109 مواد موزعة على سبعة أبواب، داعيا إلى شرح نصوصه وتفسيرها بما يصب في صالح الطالب والدفع بالعملية التعليمية بالجامعة، على أن يتم البدء بتطبيق نصوص اللائحة الجديدة لشؤون الطلاب مع بدء العام الجامعي الجديد بجامعة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى