اسرائيل تحذر من ان الحرب مع حزب الله قد تؤدي إلى الدمار

> القدس «الأيام» رويترز :

> قال جنرال إسرائيلي في تصريحات نشرت أمس الجمعة إن إسرائيل ستستخدم قوة "غير متكافية" لتدمير قرى لبنانية يطلق حزب الله صواريخ منها على مدنها في أي حرب مستقبلية مع الجماعة اللبنانية.

وأضاف جادي ايزنكوت قائد الفرقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي "ما حدث في الضاحية في بيروت في عام 2006 سيحدث في كل قرية تطلق منها الصواريخ على إسرائيل."

وكانت الضاحية من معاقل حزب الله التي دكتها إسرائيل بغارات جوية متواصلة خلال الحرب التي استمرت 34 يوما مع الجماعة الشيعية قبل عامين.

وابلغ ايزنكوت صحيفة ياديعوت احرونوت "سنستخدم قوة غير متكافئة عليها (القرى) ونسبب اضرارا بالغة هناك.. من وجهة نظرنا هذه ليست قرى مدنية انها قواعد عسكرية."

وأضاف "هذه ليست توصية. هذه خطة. وتمت الموافقة عليها."

وقتل نحو 1200 لبناني و159 إسرائيليا خلال الحرب التي اثارها هجوم لحزب الله عبر الحدود على دورية للجيش الإسرائيلي.

وأثار فشل الجيش في وقف سيل الصواريخ التي أطلقها حزب الله على المدن الإسرائيلية خلال الحرب موجة انتقادات لقيادات الجيش ودعوات لرئيس الوزراء أيهود اولمرت بالاستقالة بسبب إدارته للحرب.

وتتهم إسرائيل حزب الله بإطلاق الصواريخ من منازل مدنيين في جنوب لبنان اثناء الحرب وهو اتهام كررت منظمات مدافعة عن حقوق الإنسان التي تتهم إسرائيل كذلك باستخدام قوة مفرطة أودت بحياة مدنيين ابرياء.

وقال ايزنكوت إن حزب الله المدعوم من إيران وسوريا حسن بدرجة كبيرة قدراته على إطلاق الصواريخ منذ نهاية الحرب قبل عامين.

ورفض اتهامات بأن إسرائيل تنتهك وقف إطلاق نار توسطت فيه الأمم المتحدة بارسال طائرات استطلاع في رحلات فوق لبنان قائلا ان الطلعات الجوية ضرورية نظرا لأن إيران وسوريا تواصلان تسليح حزب الله في انتهاك للهدنة.

وتابع "حزب الله يعزز قدراته ضدنا وهذا ينتهك الاتفاق الموقع من جانب الحكومة اللبنانية لإنهاء الحرب." وتابع "لذلك هناك شرعية في الاستمرار في الطلعات الجوية فوق جنوب لبنان وفوق لبنان بشكل عام."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى