نظمت حفلا فنيا ومعايدة:3 آلاف حالة تحصل على الزكاة وكسوة العيد من الجمعية الخيرية الحضرمية بعدن

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

> بلغ إجمالي عدد الحالات التي حصلت على زكاة رمضان من المعوزين وكسوة العيد لذوي الاحتياجات الخاصة والمقدمة من الجمعية الخيرية الحضرمية بعدن نحو 3 آلاف حالة.

أفاد بذلك الشيخ عوض معروف باجرش، الأمين العام للجمعية الخيرية الحضرمية بمحافظة عدن، موضحا أن إجمالي المبالغ التي وزعت على المعوزين بشكل عيني في رمضان للعام الجاري 1429هـ بلغ نحو 3 ملايين ريال.

وأكد الأمين العام للجمعية أن المساعدات التي قدمتها الجمعية خلال شهر رمضان والعيد تعد جزءا من دور الجمعية تجاه المجتمع، مشيرا إلى أن الجمعية نظمت خلال الفترة المنصرمة العديد من الفعاليات الخيرية التي تصب في خدمة الفقراء والمعوزين والمرضى والطلاب.

وأضاف أن الجمعية تعكف حاليا على وضع اللمسات الأخيرة لإطلاق موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت للتعريف بنشاطها ودورها الخيري، كما تستعد لإقامة المخيم الطبي المجاني بمنطقة المشقاص بمديرية قصيعر محافظة حضرموت.

وقال الشيخ عوض باجرش في تصريحه إن الجمعية أقرت في اجتماعها الأخير رفع معدل المساعدات المالية المقدمة للمرضى والطلبة إلى الضعف، مشيرا إلى أن هناك مشاريع خيرية عديدة سيتم مناقشتها في الاجتماع القادم للهيئة الإدارية للجمعية لإقرارها وتنفيذها.

الجدير بالذكر أن الجمعية الخيرية الحضرمية بعدن أقامت ثاني أيام عيد الفطر المبارك حفلا فنيا ومعايدة في مقرها بمنطقة الخساف بكريتر وذلك كتقليد اعتيادي تنظمه الجمعية في الأعياد الدينية منذ تأسيسها عام 1947م، وقد أحيا الحفل الفنان عبدالله عمر الكسادي بمصاحبة فرقته الموسيقية.

حضر الحفل الشيخ عمر أحمد جبران، رئيس الجمعية والأمين العام للجمعية وعدد من المسئولين بالمحافظة والشخصيات الاجتماعية والثقافية والأكاديمية وحشد من أعضاء الجمعية والضيوف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى