الأهلي يتعادل مع أنيمبا النيجيري سلبيا في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

> القاهرة «الأيام الرياضي» وكالات :

>
حقق النادي الأهلي تعادلا (ثمينا) مع مضيفه نادي أنيمبا النيجيري بدون أهداف فى مباراة الذهاب للدور قبل النهائي لبطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم والتى أقيمت مساء أمس الأحد بمدينة آبا النيجيرية.

بهذه النتيجة أصبح النادي الأهلي على بعد خطوات من التأهل للدور النهائي ويكفيه فى مباراة العودة بالقاهرة الفوز بأي نتيجة ليتأهل رسميا إلى نهائي البطولة للمرة الرابعة على التوالي.

أقيمت مباراة أمس الاحد على ملعب مغطى بالنجيل الطبيعي ولكن أرضيته ليست مناسبة مما أثر على أداء الأهلي طوال المباراة ونجح الفريق في الخروج بهذه النتيجة الجيدة التي تؤكد تفوقه فى مشواره الإفريقي وقربه من التأهل للنهائي خاصة وأن مباراة العودة ستقام في القاهرة بعد أسبوعين على أرضه ووسط جماهيره.

جدير بالذكر أن النادي الأهلي - نادي القرن الإفريقي - قد تصدر المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة من ثلاثة إنتصارات وثلاثة تعادلات وبلا أي هزيمة بينما احتل نادى أنيمبا النيجيرى المركز الثاني فى المجموعة الثانية - خلف نادي القطن الكاميروني المتصدر - برصيد 9 نقاط من ثلاثة إنتصارات وثلاثة هزائم.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى وخاصة فى شوطها الأول الذي لم يشهد خطورة كبيرة على مرمى النادي الأهلي باستثناء بعض الكرات التي تصدى لها دفاع الأهلي ببراعة بينما تميز أداء نادي القرن بالتوازن الدفاعي الهجومي.

ولم تشهد بداية الشوط الأول أي سخونة أو قوة من الفريقين تليق بقيمة المنافسة باستثناء فرصة وحيدة خلال الربع ساعة الأولى من اللاعب موتاي أونزاجي الذي سدد كرة طائشة علت عارضة أمير عبد الحميد.

وفي الدقيقة 16 نجح محمد بركات في المرور بشكل سريع من الجانب الأيمن واستلم تمريره من أحمد حسن ولعبها لأنيس بوجلبان الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء ولكن الأخير تباطأ بشكل غريب فى إسكانها الشباك ليشتتها مدافعو أنيمبا لتضيع على الأهلي فرصة حقيقية لإحراز هدف التقدم فى اللقاء.

بعدها مباشرة أشهر الحكم الجنوب إفريقى دانييل بينيت البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء في وجه لاعب أنيمبا تشيلدو أزموارا بعد تدخل عنيف من الخلف مع التونسى أنيس بوجلبان ليهدأ اللقاء مرة أخرى خاصة وأن لاعبي الأهلي لم يتمكنوا من التأقلم على أرضية الملعب السيئة للغاية وإن نجحوا في تهدئة المباراة والحد من خطورة مهاجم أنيمبا ستيفان وارجو الذي لم يظهر خلال الشوط بمستواه المعروف بفضل الرقابة المحكمة عليه من الدفاع الأحمر لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بين الفريقين.

وفى الشوط الثانى لم يجر أي من الفريقين تغييرات على تشكيلة الشوط الأول ونشط الفريق النيجيري في محاولة للفوز باللقاء وسدد أوساجي القادم من الخلف كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء تمر من فوق عارضة أمير عبد الحميد في الدقيقة 5 ليجري بعد ذلك المدير الفني لأنيمبا موريس كورمان تبديله الأول في الدقيقة 8 بإشراك مازواي بدلا من كينجسلي ألفيس وبعدها مباشرة يجري الفريق النيجيري تغييره الثاني بخروج أوتودو ونزول صامويل شيكوتي.

وفي غفلة من مدافعي الأهلي سدد جون أوروي كرة من على حدود منطقة الجزاء بعد أن استلم تمريرة ستيفان وارجو تصدى لها أمير عبدالحميد بثبات ثم أجرى مانويل جوزيه أولى تغييرات الأهلي فى الدقيقة 27 بإشراك سيد معوض بدلا من أحمد حسن وبعدها يجري أنيمبا تغييره الثالث والأخير بنزول أميكا أكويني مكان أوتورجو.

وكاد محمد أبو تريكه أن يحرز هدفا قاتلا فى الدقيقة 34 وذلك بعد أن أخطأ مدافع أنيمبا في إرجاع الكرة لحارس مرماه لتنزل على قدم النجم أبو تريكه ولكنه وضعها ضعيفة فى يد الحارس النيجيري.

بعدها مباشرة كاد البديل أميكا أكويني أن يسجل لأنيمبا فى الدقيقة 39 بعد أن استقبل عرضية من الناحية اليمنى حولها برأسه وسط تباطؤ أمير عبد الحميد فى الخروج للإمساك بالكرة ولكنها تخطىء مرماه لحسن الحظ.

وأجرى الأهلي تبديله الثاني في الدقيقة 40 بإشراك أحمد بلال بدلا من الأنجولي فلافيو وبعدها بدقيقتين ينهي الأهلي تغييراته بإشراك معتز إينو بدلا من أنيس بوجلبان لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

يذكر أن النادي الأهلي أصبح بهذا التعادل السلبي الفريق الوحيد الذي لم يستطع الفريق النيجيري - الذي يملك أقوى هجوم فى البطولة - التسجيل فيه على ستاد جامعة أبا طوال مشوار المسابقة لهذا العام.

القطن الكاميرونى يفوز على ديناموز

حقق نادي القطن الكاميروني فوزا غاليا على مضيفه نادي ديناموز هراري بطل زيمبابوي بهدف نظيف فى مباراة الذهاب للدور قبل النهائى لبطولة دورى رابطة الأبطال الإفريقية والتي أقيمت بينهما بعد ظهر أمس الأحد بهراري عاصمة زيمبابوي.

سجل هدف اللقاء الوحيد مهاجم القطن الكاميرونى «داوودا كاميلو» في الدقيقة 33 من زمن الشوط الأول من عرضية حولها اللاعب برأسه في مرمى ديناموز هراري ليقترب فريقه من بطاقة التأهل الأولى للمباراة النهائية خاصة أن مباراة العودة ستقام بعد أسبوعين فى الكاميرون.

وأقيمت مباراة أمس الأحد على ملعب السعادة المغطى بالنجيل الصناعي «الترتان» ولكنه لم يؤثر على أداء أي من الفريقين ولم يظهر لاعبو ديناموز هرارى بالأداء المعهود خاصة وأنه يلعب المباراة على أرضه ووسط جماهيره.

جدير بالذكر أن نادي القطن الكاميروني قد تصدر المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط من ثلاثة إنتصارات وتعادل واحد وهزيمتين بينما احتل نادي ديناموز هراري المركز الثاني في المجموعة الأولى - خلف النادي الأهلي المتصدر - برصيد 9 نقاط من ثلاثة إنتصارات وثلاثة هزائم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى