المنتخب الأول يبدأ مرحلة الإعداد الثانية

> «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم :

>
إحدى الحصص التدريبية للمنتخب الوطني
إحدى الحصص التدريبية للمنتخب الوطني
عاد لاعبو المنتخب الأول لكرة القدم يوم أمس إلى صنعاء لاستكمال برنامج الإعداد بعد أن قضوا إجازة العيد مع أسرهم، حيث يبدأ المنتخب مرحلته الإعدادية الثانية والتي تضمنت إقامة معسكر خارجي وذلك استعداداً لبطولة الخليج التاسعة عشرة التي تستضيفها (عمان) مطلع العام القادم، وكذا تصفيات كأس آسيا التي تعقبهما مباشرة .

مرحلة مختلفة

المرحلة الثانية من برنامج استعداد المنتخب ستكون مختلفة تماماً، حيث يدخلها اللاعبون بروح معنوية عالية ونفسيات مختلفة بعد أن قضوا إجازة العيد وعاشوا أفراحه مع أسرهم وحل كافة مشاكلهم من قبل قيادة اتحاد الكرة بالإضافة إلى التغيير الذي تم في الجهاز الفني بالتعاقد مع المدرب البرتغالي (جوزيه موريس) خلفاً للمصري محسن صالح، الذي منعته ظروف صحية من الاستمرار .

لقاء ذوبان المشاكل

في أواخر الشهر الفضيل أقام الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم مأدبة إفطار في منزله على شرف بعثة المنتخب الأول حضرها النائب الثاني الشيخ حسين الشريف والمدرب الجديد جوزيه موريس في أول لقاء له باللاعبين .

لقاء رئيس الاتحاد باللاعبين والذي طغى فيه الجانب الودي على الرسمي كان فرصة مهمة لمناقشة أوضاع المنتخب وسير معسكره والصعوبات التي تعيق تنفيذ برنامج الإعداد ..وفي اللقاء تحدث الشيخ أحمد العيسي بكلمة عبر فيها عن سعادته باللقاء باللاعبين والاطلاع على مشاكلهم عن قرب .. داعياً الجميع إلى الاستفادة من المدرب الجديد وبذل مزيد من الجهد في الفترة القادمة من أجل الوصول إلى جاهزية مطلوبة تمكنهم من الظهور المشرف في الاستحقاقات المقبلة .

رئيس الاتحاد التقى باللاعبين فذابت المشاكل العالقة

موريس : تمثيل البلاد مهمة عظيمة يجب تحملها بمسؤولية

كما أعلن رئيس الاتحاد عن قراره برفع رواتب اللاعبين بنسبة 100% وصرف إكرامية رمضان والتي تقدر بمبلغ (60) ألف ريال لكل لاعب واستعداده لحل أي معضلة قد تعيق سير المعسكر، كما وجه بصرف كافة المستحقات المالية المتأخرة من بدل مواصلات وغيرها .

صمت الجميع

بعد ذلك فتح رئيس الاتحاد المجال أمام اللاعبين للتحدث عن مشاكلهم وهمومهم وظل يناديهم فرداً فرداً إلا أن الجميع فضَّل الصمت والإشارة إلى أن الأمور كلها على ما يرام، في حين تحدث اللاعب علي النونو قائد المنتخب بكلمة قصيرة نيابة عن زملائه .. عبَّر فيها عن سعادته وسعادة الجميع باستضافة رئيس الاتحاد لهم في منزله واهتمامه المستمر بأوضاع المنتخب وحل مشاكله .

جوزيه والحديث الأول

المدرب الجديد جوزيه موريس، الذي ظل منذ بداية اللقاء يستمع لما يحدث رغم عدم إجادته لـ (اللغة العربية) تحدث بكلمة عبَّر فيها عن سعادته بالتواجد في اليمن وقيادة المنتخب الأول.

وخاطب اللاعبين بالقول :«تمثيل البلاد مهمة عظيمة وأنتم تحملون هذه المهمة، لذا يجب على الجميع أن يتحمل ذلك بمسؤولية كبيرة.. يجب أن يكون النصر والفوز هدفنا فأملنا إسعاد جمهور هذا البلد .. شيء جميل أن يكون لديكم رئيس اتحاد ديمقراطي يلتقي بكم ويناقشكم ويفتح المجـــال لكم بالتحدث عن ما في قلوبكم، لكن مـــا استغربت له هو التزامكم الصمت،فلمـــاذا لاتتحدثون؟».

المدرب البرتغالي جوزيه دي موريس
المدرب البرتغالي جوزيه دي موريس
وأضاف :«أحب أن يكون استعدادنا في المرحلة القادمة يسير بشكل مستقيم حتى نصل إلى ما نطمح إليه، وإن شاء الله بوجود رئيس الاتحاد سوف تحل كل الإشكاليات ليكون المنتخب في المرحلة القادمة بصورة مختلفة» .

لقاء مثمر

اللقاء بصورة عامة كان مثمراً وقد ظهر ذلك على وجوه اللاعبين الذين خرجوا منه بروح مختلفة مليئة بالحماس والإصرار والعزم على بذل كل ما لديهم من طاقات في المرحلة القادمة، والتركيز فقط على برنامج الإعداد..خصوصاً بعد أن قام الشيخ أحمد العيسي رئيس الاتحاد بحل مشاكلهم وهمومهم كافة .

معسكر خارجي

برنامج المنتخب في الفترة القادمة يتضمن إقامة معسكرات خارجية، حيث يغادر المنتخب في الأسبوع القادم إلى تركيا لإقامة معسكر خارجي خلال الفترة (10-17 أكتوبر) يخوض خلالها من مباراتين إلى ثلاث مباريات تجريبية، كما سيخوض مباريات تجريبية أخرى في صنعاء بعد عودته، حيث سيختار المدرب البرتغالي اللعب أمام أحد المنتخبات الآتية :( أنجولا، إندونيسيا، جزر الرأس الأخضر) خلال الفترة (11-19 نوفمبر القادم).

كما سيحدد اللقاء الذي سيجمع اللجان المتخصصة في الاتحاد، والمدرب البرتغالي اليوم أفضلية إقامة دورة رباعية ودية في صنعاء أو إقامة معسكر إعداد خارجي في إيطاليا يسبق التوجه إلى عمان للمشاركة في خليجي 19 .

من اللقاء

- الشيخ أحمد العيسي رئيس الاتحاد رمى الكرة في ملعب اللاعبين بعد اللقاء بهم وحل مشاكلهم ورفع رواتبهم وصرف مستحقاتهم كافة .

- اللقاءات المتواصلة بين قيادة الاتحاد والمنتخبات المختلفة أمر مهم، حيث تذوب فيه كل المشاكل والعوائق، وهذا ماحدث في لقاء رئيس الاتحاد بالمنتخب الأول، حيث حلت المشاكل كافة في لقاء لم يستغرق أكثر من ساعة .

- اللقاء حمل الطابع الودي والحبي، فبعد انتهاء الاجتماع الرسمي تبادل رئيس الاتحاد الأحاديث الودية مع اللاعبين وأغرقهم في بحر تواضعه وكرمه .

- وجد الحاضرون أنفسهم في مأزق عندما أراد المدرب البرتغالي التحدث، حيث لايوجــد من يقــوم بالترجمــة قبل أن يتدخل الكابتن خالد الطاهش، مــدافع الصقر ويقــوم بالمهمــة على أكمل وجــه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى