الإسلاميون الصوماليون يريدون إنزال أسلحة من السفينة الأوكرانية

> مقديشو «الأيام» رويترز:

>
اثنان من بحارة السفينتين الماليزيتين اللتين احتجزهما القراصنة الصوماليون بعد وصولهما كوالالمبور بعد تحريرهما أمس الأول
اثنان من بحارة السفينتين الماليزيتين اللتين احتجزهما القراصنة الصوماليون بعد وصولهما كوالالمبور بعد تحريرهما أمس الأول
قال مسؤول محلي أمس الأحد:«إن مسلحين إسلاميين طلبوا إعطاءهم بعضا من الأسلحة التي توجد على متن سفينة أوكرانية مختطفة تقل 33 دبابة لكن القراصنة الذين يحتجزونها رفضوا».

وقال مقيم:«إن المسلحين الإسلاميين من جماعة الشباب التي تعارض الحكومة الانتقالية الضعيفة في الصومال حصلوا أيضا على خمسة في المئة من 15 مليون دولار دفعت فدية للإفراج عن سفينة أسبانية قبل عدة أشهر، وقبل نحو أسبوعين خطف قراصنة مدججون بالسلاح السفينة (إم.في.فاينا) بالقرب من بلدة هوبيو في وسط الصومال ويطلبون فدية قيمتها 20 مليون دولار، وتراقبها عدة سفن تابعة للبحرية الأمريكية لضمان عدم إنزال أي من الأسلحة من على متنها».

وقال مسئول محلي رفض ذكر اسمه لرويترز:«جماعة الشباب تريد بعض الأسلحة من السفينة الأوكرانية لكن القراصنة رفضوا طلبهم، أنا متأكد من أن الجماعة ليست بعيدة عن المنطقة». وأكد مقيمون المخاوف من انتقال المبالغ التي تدفع كفدية للقراصنة إلى الحركة الإسلامية.

وقال مقيم وقريب لأحد القراصنة الذين يحتجزون السفينة الأوكرانية:«إن رجال الشباب حصلوا على حصة قدرها خمسة في المئة من الفدية الأخيرة التي دفعت لكنهم يطلبون المزيد».

وأوضح المقيم حسين علي «طلب الشباب أموالا أكثر من القراصنة وهم يرفضون، التقوا بالقراصنة قرب هوبيو وطلبوا منهم مالا لكن القراصنة رفضوا».

وأضاف:«إنهم يتوقعون أيضا حصة من أي أموال تدفع مقابل الإفراج عن السفينة الأوكرانية أو السفينتين اليونانيتين المحتجزين في هوبيو».

وقال علي: «ينتظرون بعض المال من هذه السفن الثلاث المحتجزة في منطقتنا، معظم أعضاء الشباب الذين طلبوا المال من نفس العشيرة التي ينتمي إليها القراصنة حول هوبيو».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى