الإدارة المحلية تستأنف التحضيرات لعقد المؤتمر الخامس للمجالس المحلية

> صنعاء «الأيام» (سبأ):

> استأنفت وزارة الإدارة المحلية الاستعدادات لعقد المؤتمر العام الخامس للمجالس المحلية أواخر العام الجاري.

ووقفت قيادة الوزارة في اجتماعها أمس، برئاسة وزير الإدارة المحلية عبدالقادر علي هلال، أمام مستوى التحضيرات التي كانت أنجزت سابقا، وما تبقى من أعمال تحضيرية تمهيدا لانعقاد المؤتمر.

واستعرض المجتمعون التصور الخاص لأوراق العمل والأدبيات التي ستعرض على المؤتمرين لمناقشتها والخروج برؤى تعزز من تجربة اللامركزية المالية والإدارية للوصول إلى الحكم المحلي واسع الصلاحيات في اليمن. واستمع المجتمعون إلى تقرير وكيل الوزارة لقطاع التطوير المؤسسي الدكتور خالد الأكوع، والمتضمن مستوى الإنجاز لمشروع الإستراتيجية الوطنية للحكم المحلي وصولا إلى إعداد المسودة النهائية للإستراتيجية التي سترفع إلى مجلس الوزراء خلال الأسابيع القادمة.

واطلعوا على مشروع خطة التدريب لكوادر السلطة المحلية لرفع قدراتها في مجال إعداد الخطط والموازنات، وكذا تأهيل مدربين لكوادر السلطة المحلية على مستوى المحافظات.

وأقر المجتمعون مشروع الخطة مع إضافة أمانة العاصمة ومحافظة صعدة إلى المستهدفين من الخطة، إلى جانب إقرار اتجاهات الخطة التدريبية لقيادات المحافظات من محافظين وأمناء عموم، والتي من المقرر أن تنفذ في نوفمبر المقبل.

كما استمع أعضاء مجلس وزارة الإدارة المحلية إلى تقرير حول مؤشرات النتائج الأولية للنزول الميداني لفرق التقسيم الإداري إلى المحافظات المستهدفة في المرحلة الأولى وهي (صنعاء، لحج، حضرموت، إب، وحجة).

وكلف المجلس الفريق الفني برفع تقرير إلى اللجنة الفنية عن المؤشرات الأولية لنتائج النزول الميداني للجان التقسيم الإداري تمهيدا لرفعها إلى مجلس الوزراء لمناقشتها وإقرار البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من عمل المشروع.

وناقش الاجتماع تقرير إنجازات وخطط قطاع المعلومات والإحصاء بالوزارة، والمقدم من الوكيل المساعد الدكتور محمد سيف محسن، إلى جانب تقرير تحليلي لبيانات النزول الميداني إلى المحافظات ضمن مشروع شبكة معلومات السلطة المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى