نائب الرئيس يفتتح المجمع القضائي في لحج والمحافظ يؤكد أنه نقلة نوعية للحركة القضائية

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>
قام الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية صباح أمس بافتتاح المجمع القضائي الكبير لمحافظة لحج الذي يشمل محكمة ونيابة الاستئناف بالمحافظة، وكان في استقباله الإخوة محسن علي النقيب محافظ المحافظة وعلي حيدرة ماطر نائب المحافظ ورئيس محكمة نيابة الاستئناف بالمحافظة وأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة ومدير أمن المحافظة ورؤساء المحاكم الابتدائية والنيابات بالمديريات وأعضاء مجلس النواب.

واطلع الأخ نائب الرئيس على مكونات المجمع القضائي البالغ تكلفته 559.234.029 ريالا على مساحة 10.000 متر مربع من مبنى رئيس مكون من أربعة أدوار بمساحة معمارية تقدر بـ8400 متر مربع.

ويحتوي على قاعات ومكاتب مجهزة بأحدث الأجهزة ووسائل الاتصال والمراقبة وأنظمة مكافحة الحرائق وشبكة مستشعرات الدخان وشبكة كمبيوتر متكاملة تخدم جميع المكاتب بالمبنى البالغ عددها 130 مكتبا في جميع الأدوار.

بعد ذلك قام الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بتفقد الأعمال الإنشائية لشركة عدن للمرطبات والصناعات المحدودة (مصنع كوكا كولا) بمنطقة العند بمديرية تبن.

وكان في استقباله الإخوة نزيه الشعبي مدير عام مكتب الاستثمار بالمحافظة وحسين عبدالحافظ الوردي رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة وجميل عبدالحق مدير الموارد البشرية بشركة عدن للمرطبات والصناعات المحدودة وحسين باعباد مدير العلاقات بالشركة.

وطاف نائب الرئيس بأقسام المصنع مستمعا إلى شرح وافٍ عن مكونات المشروع البالغ تكلفته 4.672.887 ريالا، والموجودات الثابتة فيه 3.764.425 ريالا، ويحقق 400 فرصة عمل مباشرة وينتج العصائر الطبيعية والمياه، وسيبدأ الإنتاج الفعلي فيه مطلع العام القادم 2009.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ محافظ لحج محسن النقيب: «يأتي افتتاح هذا «الصرح القضائي الكبير والمتميز في إطار احتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية، وكذا بمناسبة عيد الفطر السعيد أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير والسعادة، وفي ظل الإنجازات المتواصلة في عموم الوطن».

وأضاف: «نستطيع القول إن هذا المنجز القضائي سيشكل نقلة نوعية في مسار الحركة القضائية والنيابية من خلال وجود هذا المبنى الضخم المجهز بأحدث الوسائل والتقنيات، ووجود القاعات الفسيحة والواسعة والمكاتب لمختلف الإدارات والأقسام، وكذا وجود المرافق العامة بعد أن كانت في السابق توجد مبانٍ قديمة وقاعات ضيقة.

واليوم والحمدلله حظيت محافظة لحج بهذا المجمع القضائي، وهو بحد ذاته معلم من معالم لحج التاريخ والتراث والثقافة والفن والإبداع.

من جانب آخر نحن سعداء جدا لوجود العديد من الاستثمارات في المحافظة، ومنها هذا المشروع الحيوي والمهم الذي تفقده الأخ نائب رئيس الجمهورية الذي سيوجد ما لايقل عن 400 فرصة للشباب.

وهذا سيسهم إلى جانب العديد من المشاريع الاستثمارية في المحافظة في إحداث نهضة تنموية حقيقية تعود بالنفع والفائدة على المحافظة والوطن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى