مهاجم انتحاري يقتل 11 عراقيا خلال غارة أمريكية

> الموصل «الأيام» رويترز :

>
قال الجيش الأمريكي إن 11 عراقيا قتلوا أمس الأحد خلال مداهمة أمريكية لمبنى في شمال العراق فجر خلالها انتحاري سترة ناسفة بين المدنيين في الداخل.

وقال متحدث باسم الجيش الامريكي انه لم يتضح بعد كم عدد الضحايا الذين قتلوا نتيجة للانفجار وكم قتلوا نتيجة لتبادل اطلاق النار.

وقتل ثلاث نساء وثلاثة أطفال خلال العملية التي استهدفت رجلا مطلوب القبض عليه في الموصل الواقعة على بعد 390 كيلومترا شمالي بغداد.

وقال بيان امريكي أن القوات الأمريكية تبادلت إطلاق النيران مع مسلحين أثناء اقتحامها المبنى وهي تتعقب الرجل المطلوب وفجر الانتحاري سترته بعد فترة قصيرة.

وقال الليفتنانت كوماندر الامريكي ديفيد راسيل في رسالة على البريد الالكتروني "في هذه اللحطة نحن غير متأكدين اذا كل منهم قتل من جروح الاعيرة النارية ام من تأثير الانفجار ام من كلاهما معا."

وكان متحدث آخر قال في وقت سابق انه يعتقد ان كل العراقيين قتلوا نتيجة التفجير الانتحاري.

وقال قيس احمد الطبيب في مشرحة الموصل التي استقبلت جثث القتلى في المداهمة ان معظم الجثث تحمل آثار جروح ناتجة عن كل من الانفجار واطلاق الرصاص.

وقال ان "لجثث التي تسلمتها المشرحة كلها تحمل آثار جروح (يبدو انها ناتجة عن الانفجار) واصابات باعيرة نارية فيما عدا جثث النساء الثلاث فهي لا تحمل آثار جروح وانما اصابت بالاعيرة النارية فقط."

ولم يؤكد راسيل ما اذا كان اي جندي امريكي قتل او جرح خلال المداهمة.

وقال الجيش أن الجنود الأمريكيين عثروا في وقت لاحق على أسلحة ومتفجرات في المبنى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى