ندوة وأفلام وثائقية عن الإرهاب في جامعة حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

> في إطار البرنامج الثقافي والتوعوي لرئاسة جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا نظمت أمس في القاعة الكبرى بديوان الجامعة ندوة عن الإرهاب وخطورته وآثاره على المجتمعات وضرورة مواجهته وتثقيف الشباب ضده.

وتحدث حول هذه الظاهرة الخطيرة أ.د.أحمد عمر بامشموس رئيس الجامعة عن أهمية إقامة هذه الندوة، وعرض أفلام وثائقية حول الإرهاب، قائلا: «أولا نحن ندين الإرهاب بأشكاله وألوانه كافة، ومن واجبنا في قيادة جامعة حضرموت إظهار الخطورة التي يمثلها الإرهاب، وتوعية شبابنا وطلابنا ومواطنينا ضد هذا العنف، وما ينتج عنه من آثار وقتل وأضرار بالمجتمع والحياة بشكل عام».

وأضاف: «لقد سعينا في جامعة حضرموت لتنظيم عرض أفلام وثائقية عن الآثار المدمرة للإرهاب، وجعلها موضع نقاش ورؤية لتحصين الطلاب والشباب الجامعي، وهذه هي مهمة الجامعة وبرامجها التثقيفية من خلال المجتمعات والمراكز الطلابية والأندية والمسابقات الرياضية والثقافية، ولشرح وتوضيح ما هو الإرهاب، ومحاربته واجتثاثه من العقول والأجساد».

وقد عرض عدد من الأفلام الوثائقية حول الإرهاب ودماره وما يخلفه من آثار بين الناس، وما يسببه من قتل لا مبرر له، وقد حظيت هذه الندوة وعرض الأفلام بحضور كبير من الطلاب والطالبات والموظفين والمواطنين، وقد لاقت هذه الندوة ارتياحا كبيرا للعرض والموضوع.

حضر الندوة أ.د.أحمد عمر بامشموس رئيس الجامعة ود.عبدالله حسين الجفري النائب الأكاديمي ود.عبدالله علي الخلاقي الأمين العام للجامعة ود.فيصل مسلم القائم بعمل شؤون الطلاب وعمداء الكليات والمدراء والمهتمون بموضوع الإرهاب وآثاره المدمرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى