البيت الابيض: لا دافع لتصديق المعلومات الايرانية بشأن اعتراض طائرة اميركية

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن البيت الابيض أمس الثلاثاء انه يدقق في المعلومات الايرانية التي افادت عن ارغام طائرة تقل عسكريين اميركيين على الهبوط في ايران، موضحا انه ليس هناك في الوقت الحاضر ما يدفع الى تصديقها.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض غوردن جوندرو "اننا ندقق في مختلف التقارير المتضاربة الواردة من وكالات +الاعلام+ الايرانية لكننا لا نملك في الوقت الحاضر اي عنصر يحملنا على الاعتقاد بانها صحيحة".

وذكرت وكالة فارس الايرانية شبه الرسمية أمس الثلاثاء ان مقاتلات ايرانية ارغمت طائرة اميركية من طراز فالكون على الهبوط في مطار ايراني بعدما دخلت المجال الجوي الايراني بصورة غير شرعية آتية من المجال الجوي التركي، ثم اذن لها بالاقلاع بعد استجواب طاقمها وركابها.

واوردت وكالة فارس انه "كان على متن الطائرة خمسة عسكريين وثلاثة مدنيين تم استجوابهم" ثم "سمح (للطائرة) بالاقلاع الى افغانستان".

غير ان قناة "العالم" التلفزيونية الايرانية الناطقة بالعربية افادت ان الطائرة "كانت تحمل عسكريين اميركيين لكنها لم تكن اميركية".

وقال مسؤول واسع الاطلاع للقناة طالبا عدم كشف هويته ان "هذه الطائرة غير العسكرية لم تكن تابعة للولايات المتحدة لكنها كانت تقل عسكريين اميركيين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى