انعقاد الاجتماع الثاني لاتحاد عام تنس الطاولة في نادي الاتحاد المحمدي

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:

> انعقد الاجتماع الثاني لبحث موضوع تأسيس اتحاد عام لتنس الطاولة في نادي الاتحاد المحمدي بكريتر عدن مساء الأحد 9 فبراير 1964م وقد حضرته كل من الأندية : التنس العدني، خطوط عدن الجوية، الروضة، الحسيني، الأهلي، الاتحاد المحمدي، بناء الأجسام، النجم الأفريقي، والشباب المحمدي.

وقد ألقى سكرتير لجنة إعداد الدستور السيد محمد عبده حسن كلمة ترحيب شكر فيها مندوبي الأندية على حضورهم الاجتماع وأعرب عن أمله في أن يحرز الاجتماع وما يليه من اجتماعات كل تقدم وتوفيق ونجاح.

ثم استعرض السكرتير ما تم إنجازه من قرارات اتخذت في الاجتماع الأول وقال:«إن فكرة تأسيس اتحاد عام لتنس الطاولة قد خرجت إلى حيز الوجود، كما أن بيانات بصدد الاتحاد قد أرسلت إلى الصحف المحلية ، كذلك وجهت دعوات لحضور اجتماعات الاتحاد إلى كل نادٍ رياضي يزاول اللعبة محليا، وأنا مسرور ومتفائل جداً لكون تسعة أندية قد حضرت هذا الاجتماع بينما لم تحضر الاجتماع الاول غير أربعة أندية».

هذا ونوقشت بعدها عدد من المواضيع..كان أهمها استفسار تقدم به مندوب نادي الحسيني السيد (طه غالب أحمد) قال فيه:«هل يسمح الاتحاد للأندية الأجنبية الموجودة في بلادنا بالاشتراك في دوراته والانضمام إليه بالرغم من عدم استعداد هذه الأندية الأجنبية لقبول انضمام أو اشتراك أنديتنا في دوراتها الخاصة؟..وقد جرى نقاش حاد بين المندوبين بصدد هذا الموضوع، إلا أنه تمت بعدها الموافقة على (حل وسط) يقضي بطرح هذا الموضوع أمام المندوبين بعد إعداد الدستور وعرضه عليهم في اجتماع قادم..ثم نوقشت بعد ذلك بعض النقاط الهامة وساهم في النقاش أغلب مندوبي الأندية وكان يبدو واضحا أن أكثر من مندوب كان يرغب في الكلام حتى أنه لوحظ أكثر من إثنين أوثلاثة كانوا يتكلمون في وقت واحد .. وقد حاول الرئيس الذي هو في نفس الوقت سكرتير اللجنة الإعدادية للدستور (السيد محمد عبده حسن) أن يضبط الجلسة إلا أنه لم يوفق في ذلك كثيراً..هذا وقد اتخذت في نهاية الاجتماع القرارات الآتية :

1- الموافقة على إضافة إسم مندوب نادي بناء الأجسام السيد صالح عميران إلى قوام اللجنة التي تمت الموافقة على تعيينها لغرض إعداد دستور الاتحاد.

2- تجديد الدعـوة إلى كل الأندية الرياضية التي تـزاول لعـبة تنس الطـاولة لحضور الاجـتماع الـقادم .

3- ضرورة إعداد دستور الاتحاد العام للتنس وتهيئته في موعد لايتجاوز الاجتماع القادم لعرضه على مندوبي الأندية المنضمة إلى الاتحاد .

4- تعيين لجنة للاتصالات الشخصية مكونة من السادة :

أحمد محمد قعطبي (الشيخ عثمان)، علي جامع (التواهي) فضل يوسف (المعلا) ومحمد عبده حسن (كريتر) .

5- عقد اجتماع ثالث في يوم الأحد 23 فبراير 1964م في تمام الساعة السادسة مساء في نادي التنس العدني .

هذا وقد انفض الاجتماع بعدها مباشرة .

«الأيام» العدد 1561 في 14 فبراير 1964م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى