فيما ثلاثة مايزالون في السجن بسبب عدم إحضار الضامنين لهم:نيابة الحوطة بلحج تفرج عن المتهمين في أحداث قطع الطريق العام

> الحوطة «الأيام» خاص

> أفرجت نيابة الحوطة الابتدائية بمحافظة لحج أمس عن ستة متهمين قضوا في السجن عدة أيام على ذمة أحداث قطع الطريق العام الواقع أمام بريد الحوطة، التي قام بها عدد كبير من النساء وكبار السن المستفيدين من إعانات صندوق الرعاية الاجتماعية مساء 27 سبتمبر الماضي احتجاجا على تأخر صرف مبالغ الإعانة الشهرية المقررة لهم.

وأوضح مصدر في نيابة الحوطة لـ«الأيام» أن وكيل نيابة الحوطة القاضي حافظ سلام قد أصدر توجيهات بالإفراج عن المتهمين بضمانات ما لم يكونوا على ذمة قضايا أخرى بعد التحقيقات التي تمت معهم من قبل أمن الحوطة والنيابة.

وجاء في قرار الإفراج: «يتم الإفراج عن المتهمين علي منصور ناجي، محمد ماطر عوض، محمد علي سالم سعد، حمدي محمد عبدالله مكي، ميثاق عوض علي غانم، ميثاق عبد محمد قشاش المتهمين في القضية رقم (32) لعام 2008 جرائم جسيمة من نيابة الحوطة الابتدائية بواقعة تعريض وسائل النقل والمواصلات للخطر ما لم يكونوا محبوسين على ذمة قضايا أخرى».

وعلمت «الأيام» أن ثلاثة من المفرج عنهم لم يتم إطلاقهم حتى ظهر أمس بسبب عدم إحضار الضامن لهم لاستكمال الإجراءات، مما يؤدي إلى استمرار حبسهم حتى السبت القادم في سجن شرطة الحوطة.

مصدر حقوقي قال لـ«الأيام»: «إن النيابة استندت في إجراءاتها القانونية على المادة (138) من القانون رقم (12) لعام 1994 الجرائم والعقوبات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى