منحة بقيمة 17 مليون ريال لتوسعة مركز كود العثماني الصحي

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
تم صباح أمس في السفارة اليابانية بصنعاء التوقيع على اتفاقية المنحة المالية للمشروع الصحي الأهلي في منطقة كود العثماني بمحافظة عدن، المقدمة من السفارة اليابانية، حيث وقع من جانب السفارة اليابانية السيد ماتاهيرو ياماجوتشي القائم بأعمال السفارة اليابانية في الجمهورية اليمنية، ومن الجانب اليمني د.الخضر ناصر لصور مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن.

وتأتي هذه المنحة في إطار البرنامج الياباني المسمى (المنح المقدمة لمشاريع الأمن البشري الأهلية).

ويهدف هذا البرنامج إلى دعم المشاريع الأهلية صغيرة الحجم التي تلبي الاحتياجات البشرية الأساسية، مثل العناية الصحية الأولية و التعليم الأساسي و تموينات المياه في الأرياف في الدول النامية.

وأكد البلاغ الصحفي الصادر من السفارة اليابانية بهذا الشأن «أن هذه المنحة البالغ قيمتها أكثر من 17 مليون ريال يمني لتوسعة مركز (كود العثماني الصحي) بمحافظة عدن وشراء معدات طبية متنوعة تعتبر ضرورية لتقديم خدمات طبية أفضل للسكان في المنطقة، وتهدف إلى رفع مستوى الخدمات الطبية في المركز وتحسين المستوى الصحي للسكان، وتخفيف معاناتهم خاصة النساء والأطفال».

وأشار البلاغ الصحفي إلى أن «هذا المشروع الأهلي السابع الذي تموله حكومة اليابان في الجمهورية اليمنية خلال السنة المالية اليابانية الحالية (إبريل -2008 مارس 2009م) وقد بلغ إجمالي قيمتها 501،516.00 دولارا أمريكيا في إطار البرنامج، وقد مولت الحكومة اليابانية سبعة عشر مشروعا أهليا في الجمهورية اليمنية خلال السنه المالية الماضية 2007م بلغ إجمالي قيمتها 1.337،350.00 دولارا أمريكيا في إطار البرنامج نفسه».

وخلال المباحث بين الجانبين أكد د.الخضر لصور أن القائم بأعمال السفارة وعد بزيادة الدعم في الأشهر القادمة، «وسنعمل على تمويل مشروع آخر في حدود عشرين مليون ريال يمني، وذلك أيضا بدعم من السفارة لتحسين مستوى الخدمات في القطاع الصحي».

معبرا عن شكره للسيد ماتاهيرو ياماجوتشي القائم بأعمال سفارة اليابان في الجمهورية اليمنية ومنسقي البرنامج على ما يقدمونه من دعم لتحسين الوضع الصحي في الجمهورية اليمنية وعدن بصفة خاصة.

حضر توقيع الاتفاقية السيد هاروتا مدير برنامج مشاريع الأمن البشري الأهلية والأخ فؤاد أبوبكر منسق البرنامج والسيدة ويكو توجي منسقة برنامج مشاريع الأمن البشري الأهلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى