محافظ عدن لدى لقائه رئيس مجلس إدارة شركة فايكن واشنطن ديسي أمريكا:المشروع الذي تقدمت به الشركة سيتيح للمصافي نوعا من الشراكة في التنسيق والعمل

> عدن «الأيام» خاص:

>
محافظ عدن لدى لقائه رئيس شركة فايكن واشنطن
محافظ عدن لدى لقائه رئيس شركة فايكن واشنطن
التقى د. عدنان الجفري محافظ عدن صباح أمس السيد روزجوردن، رئيس مجلس إدارة شركة فايكن واشنطن ديسي أمريكا، لمناقشة المشروع الذي تقدمت به الشركة لتخزين الزيوت لتموين البواخر بالوقود، بتكلفة قدرها مائة مليون دولار، وكذا بحث الترتيبات الخاصة بتحديد موقع المشروع في المنطقة الحرة، والذي ترتبط به ثلاث جهات، منها المنطقة الحرة، ووزارة النقل، ومصافي عدن.

ويوفر المشروع 350 وظيفة لتشغيل الأيادي العاملة المحلية، و50 وظيفة أجنبية.

وفي اللقاء أكد د. عبدالجليل شائف الشعيبي، مدير المنطقة الحرة - عدن أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة للاستثمار في عدن، باعتبارها بادرة جيدة لجذب الاستثمارات الأمريكية في محافظة عدن.

ويستقبل وفد الصندوق السعودي للتنمية
ويستقبل وفد الصندوق السعودي للتنمية
ومن جانبه أكد الأخ المحافظ دور السلطة المحلية في المحافظة بالتنسيق مع مكتب النقل بعدن ومصافي عدن لتذليل الصعوبات كافة لتنفيذ المشروع في عدن، وتقديم كل الدعم الممكن لإنجاز المشروع الذي سيقدم خدمة لتوظيف عدد من الأيادي العاملة في المحافظة، وتغطية احتياجات تموين السفن والبواخر القادمة إلى ميناء عدن. وأضاف الأخ المحافظ: «إن المشروع سيتيح للمصافي نوعا من الشراكة في التنسيق والعمل».

من جانب آخر التقى د.عدنان الجفري صباح أمس وفد الصندوق السعودي للتنمية، برئاسة الأخ محمد السفياني رئيس مجلس إدارة الصندوق، وأطلع الوفد الأخ المحافظ على نتائج الزيارة الميدانية لمشروع تأهيل مستشفى عدن وسير العمل فيه، والإجراءات التي تمت للمشروع لإنجازه في وقته المحدد، لكونه يقدم خدمة للمواطنين في محافظة عدن والمحافظات المجاورة، وتقديم الرعاية الطبية للمرضى.

ويستقبل اساتذة في كلية الطب
ويستقبل اساتذة في كلية الطب
كما التقى الدكتور عدنان الجفري محافظ عدن صباح أمس د. أحلام هبة الله رئيس مركز الشفة الأرنبية والقبة الحلقية بعدن، ود. مهجة أحمد عبده، أستاذة في كلية الطب، و الدكتور حسين حسن بارحيم، المدير الإداري في المركز، وتطرق اللقاء إلى بحث الترتيبات لاستقبال الفريق الطبي الألماني الذي سيزور عدن في الثاني من نوفمبر المقبل، وسيجري نحو 80 عملية جراحية خلال الفترة من 18-3 من الشهر نفسه في مستشفى الجمهورية التعليمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى