ترس المنطقة الحرة يقدم لرجل الأعمال المستثمر حسين الوردي

> الحوطة «الأيام» ماجد السقاف

>
قام د.عبدالجليل شائف نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الحرة رئيس المنطقة الحرة عدن بمنح رجل الأعمال حسين عبدالحافظ الوردي رئيس الغرفة التجارية والصناعية في لحج ترس المنطقة الحرة تقديرا للأدوار التي قام بها الوردي في تحريك النشاط الاستثماري والاقتصادي، وما قدم من عطاءات في هذا الجانب.

في اللقاء الذي حضره الشيخ عبدالله الشاعر والشيخ محمد الكبسي والدكتور عبدالجليل البريهي والأخ ماجد السقاف السكرتير الإعلامي لمحافظة لحج جرى الحديث عن نشاط المنطقة الحرة وكيفية التفكير الاقتصادي لتحويل الطاقم الوظيفي إلى منتج وجذاب، بعيدا عن الأساليب التقليدية غير المجدية والمتسببة في ضياع الوقت والجهد والمال، وعمل إستراتيجية وآلية عمل لجذب العملية الاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية.

وبتكليف من الأخ محسن علي النقيب محافظ لحج، قام الأخ حسين الوردي بمناقشة مستوى النهوض بالمنطقة الحرة - لحج لتكن مكملة للمنطقة الحرة في عدن، لما لها من أهمية كبيرة لتغدو المنطقة الحرة في لحج متنفسا للمنطقة الحرة في عدن، ولما تشهده لحج من نهضة استثمارية كبيرة.

وقد جرى افتتاح خمسة وعشرين مصنعا في محافظة لحج خلال الفترة الماضية، وقد قامت الغرفة التجارية والصناعية في لحج بالترويج الاستثماري الناجح الذي تمخض عن قيام عدة ملتقيات تكللت بالنجاح.

من ناحية أخرى أقر مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة لحج اختيار الشيخ محسن علي النقيب محافظ المحافظة رئيسا فخريا للغرفة.

ذكر ذلك لـ«الأيام» الأخ حسين عبدالحافظ الوردي، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة لحج، مشيرا إلى أن اختيار النقيب رئيسا فخريا للغرفة يأتي من إدراك شريحة المستثمرين لدور ومكانة النقيب في الدفع بعجلة الاستثمار والتنمية في لحج.

وقال إن وفدا استثماريا يضم اثني عشر شخصية من رجال المال والأعمال واثنين من رجال الإعلام بالمحافظة سيتجه برئاسة المحافظ محسن النقيب إلى الكويت خلال الأسبوع القادم للمشاركة في أعمال مؤتمر فرص الاستثمار، الذي سينعقد هناك في 29 أكتوبر الجاري، كما سيزور الوفد كلا من المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى