عدن الحضن الدافئ لليمن

> «الأيام» أحمد عبدالله الحجيجي /زنجبار - أبين

> تمتاز مدينة عدن بشواطئها الجميلة ذات الرمال الناعمة والأسماك المختلفة، وكذلك توجد بها المتنفسات والاستراحات مثل كورنيش قحطان الشعبي بخورمكسر على ساحل أبين، وبها الصهاريج التاريخية بمدينة الطويلة التي كانت لحماية عدن من مياه السيول في تلك الفترة الغابرة من الزمن.

وقلعة صيرة المحتضنة مياه بحر العرب، تلك القلعة التحصينية الدفاعية من أطماع الغزاة والمحتلين، وكذلك منارة عدن في مدينة كريتر والتي يقال إنها بنيت في عهد الخليفة الزاهد عمر بن عبدالعزيز رحمه الله تعالى، ومسجد أبان التاريخي القديم في إنشائه وبنائه.

أيضاً يوجد في عدن الساحل الذهبي (جولدمور) ذلك الساحل المتلألئ بأمواجه الذهبية الصافية، ولا ننسى ميناء عدن التاريخي في العالم آنذاك كثالث ميناء من حيث الأهمية في أرجاء المعمورة، إنها عدن أرض الإقامة والموطن الذي يحتضن كل الناس من عرب وعجم، فكم هي الأسر التي في عدن من جنسيات مختلفة، الهندية، الصومالية، الإثيوبية، العراقية، الفلسطينية، المصرية، وغيرها من الأجناس المختلفة.

هذه هي عدن الأم والحضن الدافئ لكل غريب وقريب، والتي نأمل أن تزداد تطوراً ورقياً في السنوات القادمة ليعود إليها بريقها وسحرها الجمالي الأخاذ الذي يأسر القلوب والألباب، فلتبقي ياعدن رمز اليمن وقرة عين كل يمني.. ياعدن ياساكنة قلبي وجوانحي ياقرة عيني!.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى