محافظ حضرموت يطلع على الترتيبات الجارية لمؤتمر (صنع في اليمن)

> المكلا «الأيام» خاص

>
رأس الأستاذ سالم أحمد الخنبشي محافظ حضرموت رئيس المجلس المحلي أمس اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر (صنع في اليمن) الذي تنظمه غرفة تجارة حضرموت ووزارة الصناعة والتجارة في ديسمبر القادم برعاية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

واطلع الأخ المحافظ على الترتيبات والتحضيرات الجارية للمؤتمر، حيث استمع من الأخ فارس خالد بن هلابي نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة للشؤون التجارية إلى الخطوات التي اتخذتها الغرفة في ترتيب اللجان الفرعية للمؤتمر والخطط المرسومة لكل لجنة، والبدء الفعلي بإرسال الدعوات والتجهيزات المختلفة للوفود المشاركة في هذا المؤتمر الدولي، الذي سيشارك فيه عدد من الشخصيات الاقتصادية العملاقة كرئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد وعلي العطاس رئيس الغرفة التجارية الماليزية وحسين الحبشي رئيس مجلس إدارة بنك CIMB الإسلامي.

من جهته أكد الأخ المحافظ دور السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في المحافظة للقيام بواجبها لاستقبال هذا الحدث الكبير الذي ستشهده محافظة حضرموت، داعيا إلى ضرورة تهيئة المدينة بشكل جيد من الناحية الجمالية والأمنية لعكس صورة إيجابية للمحافظة واليمن عموما، حيث وجه بعقد اجتماع مع اللجنة الأمنية لترتيب كافة الإجراءات التي يجب أن تتخذ في هذا الاتجاه.

وذكر الأخ المحافظ أنه قد تم تحديد ثلاثة مواقع للمشروع السياحي الذي تعتزم ماليزيا إقامته في مدينة المكلا، وأنه سيتم وضع حجر الأساس لهذا المشروع السياحي الذي تبلغ تكلفته الأولية عشرة ملايين دولار.

كما وجه بتشكيل لجنة مشتركة من مختلف القطاعات لتحديد أبرز المشاريع والـفـرص للاسـتثمار الصناعي في المحافظة.

فيما استعرض المشرف العام للمؤتمر المهندس بدر محمد باسلمة التحضيرات الإعلامية للمؤتمر، ومنها تشكيل فريق إعـلامـي لإدارة الحمـلـة الإعلامية التي سترافق التحضيرات والترتيبات الخاصة بالمؤتمر.

حضر اللقاء الإخوة خالد محمد باحداد وصالح كرامة عمير عضوا مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت، وعماد مهدي الديني مدير الإعلام والعلاقات العامة بالغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى