مناضلو أكتوبر: نستغرب منعنا من المشاركة في ذكرى ثورتنا

> عدن «الأيام» خاص:

> أعرب عدد من مناضلي ثورة 14أكتوبر عن استيائهم من عدم السماح لهم أمس بالمشاركة في إحياء الذكرى الخامسة والأربعين لثورة أكتوبر المجيدة في حبيل جبر بردفان.

واعتبروا ذلك تجاوزا للحقوق والحريات التي منحهم إياها الدستور والقانون وتقييدا لحرية المواطن وانتهاكا لكرامته وإذلالا له.

وناشدوا المنظمات المعنية بالحقوق والحريات الإنسانية أن تبدي موقفا إيجابيا للحد من هكذا تصرفات استفزازية وتعسفية لاتمت للمواطنة بصلة.

وأفادوا «الأيام» لدى حضورهم لمبنى المؤسسة بعد منعهم من المشاركة في الاحتفال بالذكرى الأولى لشهداء المنصة والذكرى 45 لثورة أكتوبر المجيدة قائلين: «في الوقت الذي كنا متجهين في الساعة السادسة والنصف صباح هذا اليوم (أمس) 2008/10/13 على عدد من السيارات بمناسبة الذكرى الأولى لشهداء المنصة والذكرى 45 لثورة أكتوبر المجيدة فوجئنا بأن منعنا من العبور في نقطة الرباط من قبل الجنود الذين أصروا على إعادتنا إلى عدن أو احتجازنا بحسب التهديدات التي صدرت منهم فاضطررنا للعودة، مستغربين هذا التصرف بأن يمنع الناس من التنقل بين محافظاتهم ويمنع مناضلو ثورة 14 أكتوبر من المشاركة في إحياء ذكراها.

وإننا إذ نعتبر مثل هذا التصرف تجاوزا للحقوق والحريات القانونية والدستورية واستمرارا لنهج السلطة في استخدام الأساليب غير المشروعة في تقييد حرية المواطن وانتهاك كرامته وإذلالا للمناضلين والشرفاء من أبناء هذا الوطن..

فإننا نناشد المنظمات المعنية بحقوق الإنسان أن تبدي موقفا إيجابيا تجاه هكذا تصرفات استفزازية وتعسفية لا تمت للمواطن بصلة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى